اتفاقية شراكة استراتيجية بين STC ومجموعة شركات الكفاح

اتفاقية شراكة استراتيجية _ الكفاح

الرياض، 7فبراير 2016م – وقعت الاتصالات السعودية ممثلة بقطاع STC أعمال مع شركة الكفاح القابضة اتفاقية استراتيجية لربط كافة فروع شركاتها وتزويدها بجميع خدمات وحلول تقنية الاتصالات والمعلومات، ووقع الاتفاقية من جانب مجموعة شركات الكفاح م. عبدالعزيز بن حسن العفالق الرئيس التنفيذي للمجموعة، وعن STC أعمال م . آنف أبانمي نائب الرئيس لمبيعات الشركات.

وقال العفالق في تصريح صحفي عقب التوقيع « إن علاقتنا القوية مع STC أعمال تجعلنا نعتمد عليها في جميع متطلباتنا في مجال تقنية الاتصالات والمعلومات و ذلك لتميز شبكتها وخبرتها في تقديم الحلول الشاملة»، في حين علق من جانبه أبانمي قائلاً «يهمنا المشاركة في نجاح الكفاح القابضة لرؤيتها ونشاطاتها ذات البعد التنموي الوطني ولهم كل الدعم منا».

وحضر توقيع الاتفاقية يوسف النفجان، المدير التنفيذي لشركة Gulf Boost IT Solutions، الشريك الاستراتيجي لشركة الكفاح القابضة بمجال تقنية الاتصالات والمعلومات، والتي من المقرر أن تسهم في تنفيذ الاتفاقية.

وتقوم STC أعمال بتلبية متطلبات واحتياجات عملائها في كل من القطاع الحكومي وقطاعات الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة الحجم من خلال تشكيلة من منتجات الربط القائمة على تقنية شبكات الهاتف المتنقل والشبكات الثابتة تكاملها حلول وخدمات رقمية وحوسبة سحابية وخدمات مدارة، والتي يتم تزويدها من مراكز بيانات تم ربطها عبر أضخم شبكة للألياف البصرية في المملكة.

يذكر إن شركة الكفاح القابضة أسست منذ أكثر من 30 عاماً في مدينة الأحساء، وتوسعت في عدد كبير من القطاعات الاقتصادية والاستثمارية، ومن ابرزها قطاع البناء والتشييد .

 

 

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام 2015م أكثر من 50,836 مليار ريال (13,556  مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت 9,334 مليار ريال (2,489 مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام 1998م ولديها حاليا حوالي 100 مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي 137.000 كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من 99%من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من 85%من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة 100%، تشمل استثمارات المجموعة ملكية 100% من شركة فيفا البحرين، وحصة 51.8% في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة 35% في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة 25% في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

 

تعليقات عبر الفيسبوك