الرئيسية / مقالات / ماذا يحتاج سامسونج جالكسي إس 7 كي يجذب الكثير من المستخدمين؟

ماذا يحتاج سامسونج جالكسي إس 7 كي يجذب الكثير من المستخدمين؟

سامسونج

تستعد شركة سامسونج الكورية حاليًا للإعلان الرسمي عن الجيل الجديد من فئة هواتفها الرائدة في الحادي والعشرين من فبراير الجاري، ومن المتوقع أن تكشف سامسونج عن هاتفين (جالكسي إس 7 و جالكسي إس 7 إيدج) في هذا المؤتمر الصحفي الخاص قبل يوم واحد من بدء المؤتمر العالمي للجوالات MWC 2016 في برشلونة.

تسرّبت الكثير من التفاصيل والشائعات وحتى الصور الخاصة بالهاتفين المُنتظرين، لكن لا يوجد شيء رسمي حتى الآن، وبصراحة لم تعجبني التسريبات شخصيًا، بدءًا من التصميم ومرورًا بعدم وجود بعض المميزات التي طالبنا بوجودها كمستخدمين، ويبدو أنّ سامسونج لا تستمع للمستخدمين جيدًا.

كي يُصبح سامسونج جالكسي إس 7 هو الهاتف الرائد الأكثر جاذبية في 2016 سيتعين على الشركة الكورية القيام ببعض التغييرات عليه، في رأي الشخصي، وتشمل هذه التغييرات الجوانب الداخلية والخارجية للهاتف، فكان من الواجب مثلًا تغيير تصميم الهاتف الخارجي بعض الشيء بدلًا من الالتزام بنفس تصميم الجيل السابق جالكسي إس 6، أمّا على الصعيد الداخلي فهناك بعض المميزات التي فُقدت على جالكسي إس 6 وآن الأوان لتعود مرة أخرى، مثل إمكانية تغيير البطارية أو زيادة الذاكرة الداخلية باستخدام بطاقات التخزين الخارجية microSD.

كما ستحتاج سامسونج أن تجلب بعض التقنيات الحديثة التي انتشرت مؤخرًا، مثل تقنية 3D Touch التي ظهرت على أجهزة آبل آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس، وحتى لو كان يُعتبر تقليدًا للشركة الأمريكية، فإنّها خاصية ستُسعد المستخدمين كثيرًا بفضل الإمكانيات الكبيرة التي تضيفها للنظام.

هناك الكاميرا والبطارية، والشائعات حول الإثنين مبشرة بالكثير من الأداء، فعلى صعيد البطارية آخر الشائعات تشير إلى عملها لمدّة يومين متتاليين، أمّا الكاميرا فستكون من الأقوى في السوق وربما تتفوق على جميع أجهزة 2015 وحتى النوت 5 الذي تُعتبر كاميرته هي الأقوى العام الماضي.

هذا رأي الشخصي بخصوص ما يجب وجوده على جالكسي إس 7 عند خروجه، هل لديك آراء أخرى؟ شاركنا إياها في التعليقات.

عن أحمد بكري

مُتخصص إدارة وتخطيط، مهتم بكل جديد في التقنية والعلوم الجديدة، ومُتابع لأخبار الشركات والمال والأعمال. تتنوع اهتمامته بين الكرة والسياسة والاقتصاد والتقنية بدون ترتيب محدد



تعليقات فيسبوك على ماذا يحتاج سامسونج جالكسي إس 7 كي يجذب الكثير من المستخدمين؟

  • يسمّوني … Fahd

    السلاسة في الاداء , الى الان يعاني مستخدمي اجهزة سامسونج مع واجهه تاتش ويز
    بطارية كبيرة . كان احباط كبير بالنسبة للمستهلك عند اعلان جالكسي اس 6 ببطارية سعه 2500 ملي امبير
    OIS , مانع اهتزاز الصور لا يقدم اداء حقيقيا
    دعم ذاكرة خارجية

  • Mohammed El-Shawwa

    بالنسبة للتصميم لا أنصح بتغييره لأنه هذا هو المتبع عند الكل و لا يزال عصريا، اما بخصوص الذاكرة فأرى إن الأمر منطقي لأن وجود ذاكرة خارجية يعني تطبيقات أكثر و تطبيقات أكثر يعني احتمال ألعاب أكثر أو ملفات ميديا أكثر و هذا سيتعب بطارية الهواتف … فالأفضل أن تكون الميزة موجودة في الأجهزة الأخرى مثل النوت ناهيكم عن المشاكل.

    أما بشأن 3D touch فاطمئن موجودة.
    أما امكانية تغيير البطارية فما أعرفه إنه ممكن حتى على s6 و أعذروني فأنا لم أجربه …. لكني حزين جدا على note 4 edge فقد كان رائعاً لكن لم يصل الكثير و أبدى عند البعض مشاكل و خصوصاً في Wi-fi

إلى الأعلى