الرئيسية / الأخبار / السماح بالمكالمات الصوتية عبر واتساب في السعودية

السماح بالمكالمات الصوتية عبر واتساب في السعودية

421213009_17232_10879341950265637725

علم عالم التقنية أن مستخدمي تطبيق الدردشة واتساب في السعودية بات بإمكانهم استخدام ميزة المكالمات الصوتية وذلك بعد رفع الحجب عنها.

ولا يوجد رد فعل رسمي بعد من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات حول الموضوع إن كان الأمر نهائي أم تجريبي أم هناك خلل ما. لكن يمكننا أن نؤكد أن المكالمات الصوتية عبر واتساب تعمل الآن في السعودية.

السعودية واحدة من الدول التي حاربت فيها شركات الاتصالات ميزة المكالمات الصوتية لأنها تسبب لها خسائر فادحة نتيجة توجه المستخدمين للميزة المجانية بدلاً من دفع فواتير لقاء المكالمات. وعبر هاشتاغ #فتح_مكالمات_الواتس_اب على تويتر شارك المستخدمين السعوديين ردة فعلهم حول الخبر.

ويضطر المستخدمين للإعتماد على خدمات VPN لتجاوز الحجب. وبالإضافة للسعودية هناك الإمارات ومؤخراً المغرب التي حجبت عدة تطبيقات تستخدم للمكالمات الصوتية.

إن كنتم من السعودية، يمكنكم تجربة المكالمات الصوتية عبر واتساب الآن وإعلامنا إن كانت تعمل لديكم أيضاً.

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على السماح بالمكالمات الصوتية عبر واتساب في السعودية

  • فراس

    شكراً على الخبر، تعمل وجودة الصوت رائعه كالمكالمات العادية، لكني لا أعلم إن كان الأمر سيستمر أم سيتم إعادة الحجب لأني أظن أن شركات الإتصالات لن تحقق أكثر من 10% من دخلها الحالي.

  • Ahmad

    ايوه أنا من السعودية شغال تمام الأن 😎👍

  • aligamer

    عندي لا تعمل ماذا افعل ؟؟

  • عربي اكره غباء الانظمة

    بكل اسف الدول العربية تحارب كل شي ،وتستغل كل شي ضد شعوبها وتحجب كل شي،يخرب بيتكم متى راح تصيروا بشر وتبطلو سرقات وفساد

إلى الأعلى