الرئيسية / الأخبار / تحديث أندرويد وير يدعم التحكم الصوتي وإيماءات جديدة

تحديث أندرويد وير يدعم التحكم الصوتي وإيماءات جديدة

أندرويد وير

منذ أن أطلقت قوقل نظام أندرويد وير – نظام التشغيل المحمول المخصص للساعات الذكية وبعض الأجهزة القابلة للارتداء – وهو يتلقَّى العديد من التحديثات المتنوّعة، التي من شأنها أن توفر قدرات وخصائص جديدة للنظام بصورةٍ متزامنة.

ومؤخرًا، حَصَل أندرويد وير على ثلاث مميزات جديدة، نستطيع ذكرها فيما يلي:

  • دعم إيماءات جديدة للتحكم في النظام: حيث يمكنكم رفع اليد، أو خفضها، أو هزّ المعصم؛ لتفعيل بعض الخصائص، أو للوصول إلى قائمة التطبيقات، أو للعودة إلى الشاشة الرئيسية.
  • التحكم الصوتي: كان من الممكن في السابق التحكم في مشغل الصوتيات عن طريق الصوت، لكن الآن لديكم القدرة على استخدام تلك الميزة مع العديد من التطبيقات الأخرى، منهم على سبيل المثال: تيليجرام، وواتساب، وهانج أوتس، ووي تشات، وغيرها.
  • تحويل النص إلى صوت: إذا توافرت لديكم ساعة ذكية لديها سماعة خارجية، على غرار ساعتي هواوي ووتش أو أسوس زين ووتش 2؛ ستتمكنون من الاستماع مُباشرة إلى قراءة الرسائل. نعم ربما كان الأمر ليس هامًا لمن يهتم بخصوصيته، لكن في بعض الحالات – عند قيادة السيارة مثلًا – تعتبر هذه الميزة آنذاك خيارًا جيدًا.

وأخيرًا، فإن التحديث الجديد لنظام أندرويد وير لن يتوافر للجميع دفعة واحدة، مما يعني أنه في حالة عدم وصوله، ربما يصلكم خلال الأسابيع المقبلة.

المصدر: Android Blog


عن تامر عمران

رئيس تحرير عالم التقنية. مؤسس ريادة @entrprnrshp. رائد أعمال مسلم. مسوق محتوى، أخصائي SEO وتسويق إلكتروني. باحث في علم النفس السلوكي، وتشكيل العادات، وتحسين الأداء. للمتابعة على تويتر @TamerImran.



تعليقات فيسبوك على تحديث أندرويد وير يدعم التحكم الصوتي وإيماءات جديدة

إلى الأعلى