التقارير

نتائج لينكدإن: عائدات السنة تقترب من 3 مليار دولار

linkedin-rolodex

في نتائجها المالية للربع الأخير من العام 2015، قدمت لينكدإن نتائج مبهرة تفوقت على توقعات المحللين، إلا أن سهمها هبط نتيجة توقعاتها السيئة حول العام القادم.

بحسب النتائج المالية فقد ارتفعت العائدات 34% في الربع الأخير لتصل إلى إلى 862 مليون دولار، في حين كانت عائدات السنة الإجمالية 2.99 مليار دولار.

وعن صافي أعمال الشركة في الربع الأخير فقد كانت خسائر بنحو 8.4 مليون دولار. أما صافي أعمال السنة فقد بلغت خسائرها 166 مليون دولار.

وبالنظر إلى مشتركي الخدمة فقد ارتفع العدد الإجمالي للمستخدمين النشطين بنحو 19% ليصل إلى 414 مليون مستخدم، أكثر من نصفهم يدخل للشبكة عبر الهواتف الذكية,

وتقسم لينكدإن أعمالها إلى ثلاثة قطاعات، الأول يدعى حلول المواهب وقد نمت عائداته 45% لتصل في الربع الأخير إلى 535 مليون دولار وكان النمو السنوي 41% لتصل في إجمالي السنة إلى 1.8 مليار دولار.

والقسم الثاني حلول التسويق فقد ارتفعت عائداته 20% في الربع الأخير لتصل إلى 183 مليون دولار، وارتفعت 28% في كامل السنة لتصل إلى 581 مليون دولار.

أما القسم الأخير والأهم وهو الاشتراكات المدفوعة فقد نمت 19% في الربع الأخير لتصل عائداته إلى 144 مليون دولار، وكذلك الزيادة السنوية 22% لتصل إلى 532 مليون دولار.

وكما ذكرنا في البداية فقد هبط سهم الشركة بنسبة كبيرة بلغت 21% نتيجة توقعات الأداء للعام المالي القادم والتي كانت أقل من توقعات المحللين. وتتوقعت لينكدإن تحقيق عائدات إجمالية في العام القادم ما بين 3.6 إلى 3.65 مليار دولار بينما يتوقع المحللين 3.9 مليار دولار.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى