الأخبارالتقارير

فيس بوك: 120 مليون مستخدم نشط في العالم العربي

facebook Arab

دائماً تحدّث فيس بوك احصائيات مستخدميها النشطين كرقم إجمالي على مستوى العالم سواء على منصتي الحواسب الشخصية أو تطبيقات الهواتف الذكية وبمعدلي النشاط اليومي والشهري. والآن لدينا رقم رسمي جديد عن عدد مستخدمي فيس بوك النشطين في العالم العربي وهو 120 مليون مستخدم نشط شهرياً.

وليس غريباً أن نسبة عالية من المستخدمين تتواصل عبر فيس بوك باستخدام هواتفهم الذكية أيضاً ويصل عددهم إلى حوالي 110 مليون.

فيس بوك من الشبكات الاجتماعية التي لا يمكنك تجاهلها بسهولة، لذا فإن 83% من المستخدمين العرب يدخلون إليها مرة يومياً على الأقل وبشكل متكرر.

وأطلقت فيس بوك مؤخراً مبادرة “يوم الأصدقاء” بمناسبة مرور 12 عام على تأسيسها. وتقوم المبادرة على إنشاء مقطع فيديو قصير بشكل آلي يحتفل بأقرب الأصدقاء إليك وأكثرهم تفاعلاً معك. وتعتمد فيس بوك على خوارزميات خاصة وعدة معايير لتحديد من الأصدقاء الذين يجب وضعهم في الفيديو وحتى ترتيبهم. وعند إنشاء الفيديو مع موسيقى لطيفة يضع الصورة الشخصية لهم أو صور تم نشرها سابقاً، كما يمكنك تعديل اختيار الخوارزميات ومشاركة الفيديو النهائي على صفحتك.

ولفتني في آخر إحصائيات نشرتها فيس بوك الأسبوع الماضي أنها وضعت أعداد المجموعات التي تم إنشائها. وهناك حركة نمو كبيرة في إنشاء المجموعات لمتابعة الاهتمامات وحتى الإنضمام إليها. على مستوى كل دول العالم هناك مليار مستخدم شهرياً يعتمد على مجموعات فقيس بوك.

 

تعليق واحد

  1. ولٰكن فيسبوك لم تهتم بالعرب فيما يخص منتجات ابل لانها لم تظف اللغه العربيه الى تطبيق فيسبوك في منتجات ابل مثلاً ايفون تطبيق فيسبوك لحد الان باللغه الانكليزيه ولم تهتم باللغه العربيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى