مايكروسوفت شحنت ستة ملايين سيرفس العام الماضي

microsoft-surface-book

حققت سلسلة الحاسب اللوحي سيرفس أداءاً يفوق التوقعات، فقد بلغت شحنات مايكروسوفت منه العام الماضي ستة ملايين جهاز وهو أكثر 50% من التوقعات.

وتتمتع حواسب سيرفس خاصة أو أجهزة 2 في 1 عموماً بنمو في شحناتها السنوية على عكس الحواسب المحمولة. فمن المتوقع أن تواصل الحواسب المحمولة انخفاضها هذا العام مع تضييق الفجوة، إلا أن حواسب سيرفس ستنمو شحناتها 30% لتحقق رقماً جديداً وهو 8 ملايين جهاز.

وفي نتائج مايكروسوفت الأخيرة فقد نمت عائدات مبيعات الحاسب سيرفس 29% سنوياً مستفيدة من تقبل الأسواق بشكل قوي الحاسب سيرفس برو الذي يقدم تصميم جميل وأداء عالي وكذلك الحاسب سيرفس بوك الذي كشفت عنه الشركة اكتوبر الماضي.

هذا النجاح دفع مايكروسوفت لتطوير منتجات جديدة من سلسلة سيرفس من المتوقع الكشف عنها في النصف الثاني من هذا العام.

بالنظر للمنافسين فإن مبيعات آيباد برو الضخم ذي حجم 12.9 بوصة بلغت 2 مليون جهاز في الربع الرابع وهو أعلى من مبيعات سيرفس برو 4 التي بلغت في نفس الربع 1.6 مليون جهاز.

لايزال أمام مايكروسوفت الكثير من العمل لمجاراة الآيباد – على الرغم من تراجع مبيعاته – حيث تسيطر آبل على 24.5% من سوق الحواسب اللوحية العالمي وكانت مبيعاتها 16,1 مليون جهاز في الربع الأخير وهي أقل 25% من مبيعات نفس الربع من العام الماضي.

الجدير بالذكر أن نجاح مبيعات أجهزة 2 في 1 اللوحية والتي يمكن تحويلها لحاسب محمول دفعت عدة شركات مصنعة لإطلاق أجهزة مشابهة مثلElite x2 من HP الذي كشفت عنه في معرض CES الأخير، وهناك أجهزة من ديل و لينوفو أيضاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك