تقاعد رئيس قسم البحث في قوقل

Amit_Singhal_phone_low_res-800x553

أنهى Amit Singhal مسيرة خمسة عشر عاماً في قوقل وتقاعد من منصبه كنائب رئيس الشركة للبحث ليحل محله John Giannandrea الذي كان مسؤولاً عن الذكاء الصنعي وتعلم الآلة.

وانضم Singhal إلى قوقل عام 2000 وكان يقود التطوير التقني لمحرك البحث منذ ذلك اليوم. إنجازات Singhal كبيرة على محرك بحث قوقل الأشهر بحيث أصبح أسرع في الوصول للنتائج وعرضها، أذكى في معرفة النتائج الأفضل لكل مستخدم وحتى العمل بشكل جيد عبر الهواتف الذكية بحيث يمكن البحث بلمسة واحدة وبالصوت. وسيكون السادس وعشرين من فبراير الجاري يومه الأخير في الشركة.

ومع تعيين Giannandrea محله نتوقع أن تستخدم قوقل خوارزميات تعلم الآلة والذكاء الصنعي بشكل أكبر في محرك البحث. وتستخدم قوقل بالفعل العديد من التقنيات كالشبكات العصبية في محرك البحث لعرض نتائج دقيقة أكثر، وكذلك تقنيات التعرف على الصور للبحث بصورة بدلاً من الكلمة المفتاحية أو عرض نتائج صورية لا تحوي الكلمة المفتاحية لكنها تعبر عنها.

وقضى Giannandrea في قوقل ست سنوات عندما استحوذت على الشركة التي ساهم في تأسيسها Metaweb Technologies وتستخدمها قوقل في تحسين ما يعرف بـ knowledge graph لجمع المعلومات وعرضها في صفحات نتائج البحث بدلاً من الحاجة للدخول إلى صفحة ويب تحويها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك