مايكروسوفت تبدأ في “إجبار” المستخدمين على تثبيت ويندوز 10

ويندوز 10 ميديا سنتر

من الآن فصاعدًا، فإن الانتقال إلى نظام تشغيل ويندوز 10 لم يَعُدْ اختياريًّا، بل أصبح recommended update، مما يعني أن التحديث إلى ويندوز 10 سيتم تلقائيًا.

وكانت استراتيجية مايكروسوفت واضحة، ففي شهر أكتوبر الماضي، انتهت مرحلة حجز النظام الجديد، ثم أولئك الذين قاموا بترقية نظام تشغيلهم إلى ويندوز 10. وكانت الخطوة التالية هي ظهور تحديث ويندوز 10 بطريقة اختيارية. والخطوة الأخيرة هي جعل التحديث الأخير “موصَى به”. وبالتالي فإن من يسمح لمايكروسوفت بإجراء التحديثات بطريقة تلقائية، عليه ألَّا يتفاجأ بانتقاله إلى ويندوز 10.

يمكنني التعبير عن ذلك بأنها طريقة مُهَذَّبة لإجبار المستخدمين على التحديث، حتى وإن لم تكن إلزامية، حيث أنه لا يزال بإمكان المستخدمين متابعة التحديث أو لا.

وبالتالي، فعلى أي مستخدم لنظام ويندوز 7 أو 8.1 لا يرغب في تحديث جهازه إلى ويندوز 10 أن يذهب إلى إعدادات النظام وتعيل التحديثات التلقائية.

هناك أمران فقط أودّ إخباركم بهما:

1) خاصية تعطيل التحديثات التلقائية غير متوافرة في كافة إصدارات ويندوز؛ أي أنه قد تجد نفسك مُرغَمًا على التحديث. هذا ما عنيته بعبارة “طريقة مُهَذَّبَة” سابقًا.

2) نظام ويندوز 10 هو أفضل/أسرع إصدار ويندوز استخدمته، لكن تظل هذه الطريقة لإجبار المستخدمين على استخدامه فيها كثير من العدائية والاستفزاز، وكلاهما قد يؤولان إلا خلاف ما تتوقعه مايكروسوفت من نجاح ويندوز 10 في المستقبل.

المصدر: Business Insider


  • aiom

    مايكروسوفت تريد من جميع تثبيت ويندوز 10 لانه فيه ادأة لتجسس و يمكنهم سحب اي ملفات من حاسوبك ارجوا الحذر في تعامل معها

    • علي | مايتي جيمر

      غلطان اخوي.. سياسة ويندوز10 نفس سياسة الماك في الخصوصية وتقدر تلغي كل الخيارات وتصير في أمان !

      • aiom

        هناك اشخاص لا يعرف للحاسوب جيدا حتى يغير اعدادات .و مايكروسوفت ستجبرهم تحول الى الويندوز10 لكي تسرق بيانات منهم وتبيعها للشركات وهدا سبب جعل ويندوز10 مجاني.

      • عبدالله

        كل شركات الامريكية تضع قانون واحد ولكن بقية الشركات تعمل بكل شفافيه لا تتعب نفسك 🙂 مثلا انت تستخدم الاندرويد او ابل او خدمات جوجل او تويتر يتم جمع معلوماتك وبيعها للوكاله الامن الامريكي 🙂

        زمان كان الماك بفلوس الحين مجاني 🙂

      • FOX

        لتعطيل تحديثات النظام ،، من قائمة Start
        قم باتباع الخطوات التالية:
        1. Control Panel
        2. System and Security
        3. Windows Update
        4. Turn automatic updating ON or OFF

تعليقات عبر الفيسبوك