الأخبار

كل مانعرفه عن هاتف سامسونج الرائد جالكسي S7

s7angle-930x621

في وقت يترقب الجميع الإعلان الرسمي من سامسونج لموعد الكشف عن هاتفها الرائد لهذا العام جالكسي S7 جاءت المفاجأة من قبل الحساب الشهير للتسريبات evleaks والذي قام بنشر صور للهاتف مع تأكيد بعض المواصفات المنتشره منذ أسابيع .

CZ6lKoiWAAEnG2i

من الصور يظهر ان جالكسي S7 لن يتغيّر كثيراً في التصميم الخارجي عن جالكسي S6 على الرغم من ظهور انباء سابقة تؤكد وجود خلفية من الالمنيوم .. لكن هناك بعض التغييرات في الخطة حيث سيتم إطلاق هاتف S7 العادي بشاشة 5.1 إنش وهاتف بشاشة كبيرة حجمها 5.5 هو S7 إيدج .

في التفاصيل سيشترك الهاتفين في أغلب المواصفات إذا ماتم إستثناء حجم الشاشة والبطارية فهناك معالج سامسونج الجديد Exynos 8890 لبعض المناطق وهناك أيضاً معالج كوالكوم Snapdragon 820 لدول أخرى مع 4 قيقابايت من الذاكرة العشوائية و 32 ذاكرة تخزين يمكن زيادتها حتى 200 قيقابايت عبر منفذ الذاكرة الخارجية .

سيحمل الهاتفين كاميرات بدقة 12 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.7 وهذا اختلاف جذري عن كاميرات جالكسي S6 والذي كان يحمل كاميرا بدقة 16 ميغابكسل بفتحة عدسة f/1.9 .

التطوير الكبير هذه المرة يأتي في البطارية حيث سيحمل S7 بطارية بسعة 3000 مللي أمبير بينما سيحمل S7 إيدج بطارية ضخمة بسعة 3600 مللي أمبير .. هذه البطاريات قادرة على تشغيل الفيديو لمدة 17 ساعة متواصلة وهذا تطوّر كبير .

بحسب تسريبات سابقة فإن جالكسي S7 سيحمل تقنية للتعرف على قوة اللمس وهناك ايضاً USB Type-C وطبعاً سيعمل الهاتفين بالنسخة الاخيرة من نظام أندرويد المعروفة بإسم أندرويد مارشميلو 6.0 .

CaBhe1XWEAAvqQi

بالنسبة لموعد الكشف عن الهاتفين فالموعد شبه المؤكد سيكون يوم 21 فبرير القادم قبل يوم من إنطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2016 في برشلونة ومن المنتظر أن تتوفر هواتف جالكسي الجديدة في الأسواق خلال شهر مارس المقبل .

شخصياً التصميم والمواصفات مقبولة .. عودة منفذ الذاكرة الخارجية ومقاومة المياه أيضاً خبر سعيد .. لكن سأشعر بالرضا في حال حصلت واجهة Touchwiz على تطوير يلائم كل هذه التحسينات .. ماذا عنك ؟ شاركنا برأيك في التعليقات بالأسفل .

المصدر 

اظهر المزيد

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى