مراجعة الحاسب المحمول HP Folio 1020 G1

مراجعة الحاسب المحمول HP Folio 1020 G1

IMG_7088 copy

نقدم لكم مراجعة الحاسب المحمول HP Folio 1020 G1 من فئة EliteBook والموجه خصيصاً لرجال الأعمال , الحاسب المحمول يتميز بخفة وزنه وبأداء ممتاز وبنية تصنيع رائعة.

التصميم

تصميم هذا الحاسب لا يظهر بتميز كبير فهو مصنوع من من مواد تشبه المعدن في مظهرها مثل كثير من الحاسبات المحمولة وأبرز ما لفت نظري هو ملمس الحاسب من الأسفل فهو ذو ملمس ناعم يشبه ملمس قماش الشمواه , يتوسط الغلاف الخارجي للحاسب شعار شركة HP بحجم كبير ولا يتميز الحاسب بالنحافة بسبب أن المنافذ تأتي بحجمها الكامل فهو يحتوي على منفذين USB3.0  ومنفذ HDMI بحجمه الكامل ومنفذ MicroSD ومنفذ للطاقة ومنفذ للصوت وكذلك منفذ لإضافة منافذ أخرى مثل منفذ كيبل الشبكة والشاشة.

الشاشة

تأتي الشاشة بحجم 12.5 إنش بدرجة وضوح QHD 2560 * 1440 تدعم اللمس وذات إستجابة رائعة , الشاشة من أبرز مميزات هذا الحاسب فهي ذات إضاءة عالية ودرجة وضوح عالية وإستجابة لمس رائعة ولم أواجه أي مشاكل معها , لكن كون الحاسب لا يمكن إستخدامه كحاسب لوحي فإن شاشة اللمس تعتبر ثانوية ولا تحقق فائدتها بشكل كامل كنت أتمنى أن الحاسب يمكن فتح شاشته ٣٦٠ درجة.

الأداء

يأتي الحاسب المحمول بمعالج Intel Core M بسرعة 1.10 جيجاهرتز هذا المعالج الذي لا يحتاج إلى مراوح لتبريدة ولا يصدر حرارة عالية ويقدم أداء رائع وقد قدم نقلة نوعية في تصنيع الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية , كما أنه يقدم أداء رائع مع هذا الحاسب للإستخدام الخاص بالأعمال المكتبية والأعمال المتوسطة لكنه لن يقدم أداء لمنتجين الفيديو والرسومات عالية الدقة , ويأتي الحاسب بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة داخلية من نوع SSD بحجم 256 جيجابايت.

الفأرة ولوحة المفاتيح

لوحة المفاتيح تأتي بإضاءة خلفية بدرجتين عالية ومنخفضة ويمكن إيقافها أيضا وأزرار الكتابة كبيرة ومناسبة للطباعة وذات إختصارات واضحة , من ناحية الفأرة فهي تأتي بتقنية ForcePad التي تمكنك من النقر من أي مكان وتدعم السحب بإصبعين وذات ملمس زجاجي .

البطارية والصوت

تعتبر من أبرز عيوب هذا الحاسب المحمول فهي غير قابلة للإزالة وعند إستخدامي المتوسط إستمرت حتى ٤ ساعات مع الإضاءة العالية للشاشة , وأعتقد أن من أبرز العوامل التي تضعف أداء بطارية هذا الحاسب هو الشاشة ذات الوضوح العالي, ويحتوي الحاسب على نظام لحفظ الطاقة يمكنه من مضاعفة مدة الإستخدام ولكن بأداء أقل.

أما من ناحية الصوت فالحاسب يحتوي على سماعات أمامية ذات أداء متوسط وبمعالج لإخفاء الإزعاج.

مراجعة الفيديو

النظام

يأتي هذا الحاسب المحمول بنظام ويندوز ١٠ الغني عن التعريف بدون إضافات تذكر من شركة HP , النظام جداً سلس وسريع ولا يعاني من مشاكل أو إيقافات غير متوقعة ويقدم تجربة رائعة للمستخدم بخصائصه الجديدة مثل المساعد الشخصي كورتانا ومركز الإشعارات وعودة قائمة إبدأ.

صور الجهاز

المميزات

  • يدعم الدخول بالبصمة
  • جودة التصنيع
  • وزن خفيف
  • أداء ممتاز

العيوب

  • لا يدعم دوران الشاشة ٣٦٠ درجة
  • أداء البطارية ضعيف

[review]

  • شكراً على المراجعة الرائعة للابتوب HP اعتقد أنه كان من الممكن تحسين البطارية طالما أن الجهاز صغيير الحجم نسبياً ولا يحتاج إلى مراوح لتبريد المعالج

  • abdenourdz

    أجهزة HP رائعة جدا من حيث الأداء وهذا عن تجربة
    لكن عيبها هو ضعف البطارية

تعليقات عبر الفيسبوك