الأخبار

حصاد قوقل كروم في 2015 ومميزات جديدة في 2016

قوقل كروم

منذ أطلقت قوقل متصفحها الشهير “قوقل كروم” وهو يستحوذ على نسبة كبيرة من سوق المتصفحات حتى أصبح ملك نسبة الاستخدام، بعدما كان هذا اللقب مقتصرًا على متصفح إنترنت إكسبلورر من مايكروسوفت مع منافسة من موزيلا فايرفوكس.

أعلنت الشركة مؤخرًا عن أرقام الاستخدام الخاصة بمتصفح قوقل كروم في 2015 وفيها وصل عدد مستخدمي المتصفح في نمط توفير البيانات أكثر من 100 مليون مستخدم، وبهذا بلغ حجم البيانات التي وفرت قوقل استخدامها حوالي 100 تيرابايت يوميًا، وعلى صعيد الأمان أيضًا يُرسل المتصفح 5 مليون رسالة تحذيرية يوميًا بخصوص المواقع الغير آمنة.

chrome-crash-rate

كل هذه الأرقام قادمة من العام المنصرم 2015، وبدأت قوقل العام الجاري بتحسين تجربة استخدام المتصفح على نظام تشغيل iOS من آبل، كما زادت من استقراره وقللت من الأخطاء والمشاكل الموجودة فيه، وزادت سرعته أيضًا حتى ارتفعت بنسبة 70 بالمئة في آخر إصدار له.

وتولّي قوقل أيضًا اهتمام كبير بتوفير البيانات المستهلكة عبر المتصفح ولهذا قدّمت إضافة “توفير البيانات” والتي من شأنها تقليل استخدام البيانات عند تصفُّح قوقل كروم من إصدار سطح المكتب، وتستخدم هذه الإضافة نفس التقنية التي تُقدّمها قوقل على نسخة المتصفح لنظام أندرويد.

شخصيًا، أستخدم متصفح قوقل كروم وأعتمد عليه بنسبة كبيرة على الرغم من استهلاكه للكثير من الذاكرة العشوائية -خصوصًا على الحاسوب- وحاولت أكثر من مرة الانتقال لمتصفح آخر ولكن للأسف لم ترضيني أي تجربة استخدام على أيًّا من المتصفحات الأخرى.

المصدر

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. افضل متصفح على الاطلاق
    امان وسرعة ومزامنة بيانات مع الجوال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى