آبل تستحوذ على شركة تقنية متخصصة بالتعليم

apple-learnsprout

كروم بوك يسيطر على صفوف الدراسة، وهذا الوضع بدأ يقلق آبل لذا تنوي الشركة الدخول والمنافسة مع أن الحاسب اللوحي لم يكن يوماً بديلاً جيداً للكتاب الورقي، وفي هذا الإطار تأكدت صفقة استحواذ آبل على الشركة الناشئة LearnSprout المتخصصة في التعليم وتتبع أداء الطلاب.

تقدم الشركة التي عمرها ثلاث سنوات نظام برمجي يوفر معلومات تساعد المدرسين على تتبع أداء الطلاب في المدرسة. واستطاعت الشركة إثارة اهتمام المستثمرين وضخ تمويل فيها وصل إلى 4.7 مليون دولار. وتستخدم أكثر من 2500 مدرسة في 42 ولاية أمريكية خدمة LearnSprout لفهم أداء طلابهم وتحليل تلك البيانات

هذه الشركة ستساعد آبل على تطويع التقنية لخدمة التعليم بواسطة الآيباد وعدة تطبيقات تريد الشركة منافسة قوقل وكروم بوك في المدارس، على الأقل الأمريكية منها حيث تنال أجهزة كروم بوك شعبية عالية ويشتري منها المعلمون مليون جهاز وسطياً في كل ربع سنة.

تشير آخر الإحصائيات إلى أن نصف أجهزة الكمبيوتر في صفوف المدارس الأمريكية هي كروم بوك. وكانت آبل قد قدمت ميزة في النسخة التجريبية من iOS 9.3 تتيح لمستخدمي الآيباد في المدارس إنشاء أكثر من حساب شخصي ما يساعد أكثر على استخدام أكثر من طالب لنفس الجهاز بدون أن تختلط تطبيقات ومواد ونتائجهم ببعض.

آبل لديها خطط لوضع الآيباد في الصفوف بقوة أكبر، عدا عن صفقة الحكومة التركية حيث اشترت 15 مليون آيباد لوضعها في المدارس، تريد أن توفر نظام متكامل وليس مجرد استخدام الجهاز في الصفوف. هذا النظام المتكامل لخدمة التعليم سيستند بجزء منه حول تتبع أداء الطلاب على شركة LearnSprout التي استحوذت عليها مؤخراً ولم يكشف عن قيمة الصفقة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك