آبل تستدعي محولات قد تسبب صدمة كهربائية

آبل تستدعي محولات قد تسبب صدمة كهربائية

Capture
اليسار متضرر – اليمين سليم

في خطوة متأخرة جداً، أعلنت آبل عن استدعاء مقابس ومحولات الكهرباء لبعض أجهزتها التي تم بيعها في أسواق معينة خلال فترة تعود إلى عام 2003 نظراً لإكتشاف خلل فني فيها قد يؤدي لتعطلها وإصابة المستخدم بصدمة كهربائية عند لمسها.

لا داعي للقلق حيث أن الحوادث نادرة للغاية، تقول آبل أن هناك 12 حادثة حصلت حول العالم متعلقة بهذا الخلل الذي يصيب مقابس حواسيب الماك وبعض أجهزة الآيفون والآيباد التي تم بيعها في دول الأرجنتين، استراليا، البرازيل، نيوزيلندة، كوريا الجنوبية، دول أوروبا منذ عام 2003 وإلى العام الماضي. كما يوجد الخلل في شاحن السفر أيضاً.

لمعرفة إن كان المقبس لديك متضرر وقد يسبب لك مشاكل فإنه قد يحوي 4 أو 5 حروف أو لا يحوي أي حروف بداخله. في حين أن المقبس السليم يحوي 3 حروف فقط هي واحدة من EUR, KOR, AUS, ARG أو BRA وهي حروف أسماء البلد أو القارة التي يعمل فيها المقبس وتم إعادة تصميمها لتفادي أية مشاكل.

آبل ستقدم مجاناً محول جديد سليم مقابل المتضرر بالخلل وذلك في متاجرها أو مقدمي الخدمة المرخصين من قبلها. وهذا إن دل على شيء انما يؤكد أن آبل تأخذ موضوع السلامة والأمان بجدية عالية، وإن تأخرت 13 سنة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك