أوراكل تقرر إيقاف إضافة جافا للمتصفحات

javalogocross

مواقع الويب في التسعينيات كانت جافة ومملة، ومن هنا عملت أوراكل عبر إضافة جافا للمتصفحات بأن تعطيها لمسة التطبيقات حيث يمكنك تشغيل تطبيق ضمن صفحة ويب، لكن منذ تواجدها في ذلك الوقت إلى اليوم عانت من الكثير من المشاكل لاسيما الثغرات الأمنية الخطيرة، وأخيراً حان وقت التخلص منها رسمياً.

في الواقع فإن مايكروسوفت وقوقل وموزيلا ألغت دعم إضافة الجافا في متصفحات إيدج وكروم وفايرفوكس (نهاية هذا العام)، بالتالي لو كنت ستتصفح موقع ويب يعتمد على الجافا عليك استخدام إما سفاري أو العودة إلى انترنت اكسبلورر، بعد هذا حان وقت إلغائها رسمياً وهو ما قررته أوراكل بدءاً من حزمة تطوير الجافا القادمة Java 9 لأنه من غير المجدي متابعة تطويرها وأهم المتصفحات أوقفت دعمها.

والجافا كما الفلاش كانت مصدر إزعاج طويل للمستخدمين ومدراء تقنية المعلومات والشركات. وتقدر كاسبرسكي أن نصف الهجمات الإلكترونية التي حصلت عام 2012 كانت بسبب الجافا، حتى تم اكتشاف ثغرة فيها استغلها القراصنة لإختراق أنظمة دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي الناتو.

ومع إطلاق جافا 9 في سبتمبر القادم فإن أوراكل تكون قد وضعت نهاية رسمية لإضافة الجافا، وإن كنت بحاجة لها في أي موقع فيتوجب عليك استخدام إصدارات قديمة من المتصفحات أو متصفح آخر لايزال يدعمها.

المصدر

  • salah

    مرتين قريت العنوان “ميركل”!!!
    تأثير السياسة 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك