الأخبار

Codrone .. أول طائرة بدون طيار قابلة للبرمجة

CoDrone-Programmable-Drone

شهد العام الماضي نمو متزايد في ظهور أجهزة إلكترونية جديدة خاصة الطائرات بدون طيار drones والسكوتر الكهربائي، مع أن معظم الطائرات بدون طيار كانت متشابهة من حيث المبدأ، إلا أن هناك مشاريع طموحة تريد أن تجعلها مميزة ومن هذه ظهرت Codrone.

تتميز Codrone بأنها أول طائرة بدون طيار استهلاكية قابلة للبرمجة، يمكنك برمجتها للقيام بأية مهمة تريدها مثل تتبعك أينما ذهبت ومتابعة حركتك، المناورة مع أشعة ليزر تسلطها عليها، وأي شيء آخر يمكنك تخيله وبرمجته.

تستخدم الطائرة كاميرا مدمجة فيها للقيام بمهام التتبع وحتى لديها حساسات أشعة تحت الحمراء يمكن استخدامها في عدة تطبيقات بالإضافة إلى حساسات جيروسكوب والضغط الجوي للتحكم بالإرتفاع. وتوفر فيديوهات تدريبية سهلة تساعدك على تعلم برمجة الطائرة حتى لو لم تكن لديها خبرة برمجية مسبقة. كما يمكنك التحكم بها من هاتفك الذكي عبر تطبيق مخصص.

حتى تحصل عليها يمكنك التوجه إلى حملة على موقع كيك ستارتر للتمويل الجماعي وتدفع سعر مخفض 139 دولار لتحجز نسختك قبل إطلاقها الرسمي لاحقاً حيث ستباع بسعر 179 دولار. وتوفر الحملة خيارات تمويل إضافية للحصول على إضافات وملحقات بالطائرة أو شراء عدة وحدات بسعر مخفض.

حققت Codrone نجاح كبير عبر تمكنها من جمع أكثر من ضعف التمويل اللازم ولايزال هناك 39 يوماً لانتهاء الحملة بفضل أكثر من 700 شخص مستعد لشرائها. إن كنت واحداً ممن يحبون برمجة الأشياء فهذه الطائرة ستفتح لك مجالات أوسع من مجرد التحكم بها عن بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى