فيس بوك تقترب من إطلاق نظام الإعجابات الجديد رسمياً

Facebookreactions

نحن نعلم أن فيس بوك كانت تختبر طريقة جديدة للتفاعل مع المنشورات بمشاعر أكثر من مجرد الإعجاب، خاصة عندما يكون موضوع المشاركة لا يثير الإعجاب كالأخبار الحزينة – وما أكثرها – ويبدو أن هذا التحديث أصبح قريباً من طرحه للجميع رسمياً لاستخدامه على الشبكة الاجتماعية الأكبر.

النظام الجديد من التفاعل ويدعى ردود فعل فيس بوك Facebook Reactions يوفر بديل لزر الإعجاب التقليدي حيث يقدم ستة رموز إيموجي تعبيرية عن مشاعر مختلفة كالغضب، الحزن، الإعجاب، الضحك، الحب وغيرها. وبدأت فيس بوك تختبر هذا الأسلوب في بعض الدول الصغيرة ثم وسعته لدول أكبر وخلال الأسابيع القليلة القادمة سيتاح تدريجياً وببطئ في كل دول العالم.

وعملت فيس بوك مع علماء اجتماع لأختيار رموز إيموجي معبرة بدقة عن المشاعر المرتبطة بها وهو أمر مهم ويعطي تفاعل دقيق أكثر من مجرد زر الإعجاب مع أنه سيتوفر أيضاً بالطبع.

Fb-reactions-640x577

لعرض الرموز التعبيرية الجديدة عليك الضغط المطول على الزر في تطبيق فيس بوك أو تمرير الفأرة على الموقع وستظهر لك الرموز الستة إضافة للإبهام المرفوع.

ولطالما كان المستخدمين يطالبون بزر عدم الإعجاب لكن مارك زوكربيرغ اعتبر أنه سيثير السلبية، ومع هذه الخطوة يمكن القول أن زر عدم الإعجاب لن يظهر أبداً .. على الأقل هناك زر الغضب قد يحل محل عدم الإعجاب أحياناً، أليس كذلك؟.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك