سوني تفصل قطاع بلايستيشن في شركة مستقلة

playstation

أعلنت سوني اليابانية أنها فصلت وحدة بلايستيشن في شركة مستقلة جديدة تدعى Sony Interactive Entertainment محدودة المسؤولية وتضم فيها كل المنتجات والخدمات المرتبطة بجهاز الألعاب والترفيه بلايستيشن سواء كان عتادياً كجهاز الألعاب وجهاز فيتا أم برمجياً كخدمات Vue ومتجر بلايستيشن وشبكة الألعاب ومحتوى الألعاب وغيرها.

وستركز الشركة الجديدة على الحفاظ على مستخدمي بلايستيشن الحاليين وزيادة مستويات التفاعل معهم من أجل رفع متوسط العائد من كل مستخدم.

وستتخذ الشركة من San Mateo في كاليفورنيا مقراً لها لكن لديها عمليات في طوكيو ولندن وتتخصص في البحث والتطوير والمبيعات لكل ما يتعلق بالبلايستيشن. ستبدأ الشركة أعمالها من مطلع ابريل القادم وسيكون Andrew House المدير التنفيذي لها.

على كل عملياً هذا يعني أن سوني ملتزمة أكثر بالبلايستيشن كأعمال ومصدر دخل مهم للشركة وبهذه الشركة الجديدة ستتمكن من تحسينها وتطويرها بسرعة أكبر من كل النواحي كالجهاز والخدمات والمحتوى. وتأتي هذه التغييرات بعد تعثر مالي طال أمده أدى بالشركة لبيع قطاعات خاسرة كحواسب فايو والقارئات الإلكترونية، وفصل قطاعات ناجحة في شركات مستقلة كالكاميرات وحتى تردد صاحب قطاع خاسر مهم كالهواتف الذكية.

وبالنظر إلى تاريخ مبيعات أجهزة بلايستيشن فإن الإصدار الأول منه باع 100 مليون جهاز في 9 أعوام، في حين أن الثاني باع 155 مليون جهاز في 12 عام، والثالث باعت منه 80 مليون جهاز، والرابع خلال عامين من إطلاقه باعت 36 مليون جهاز.

المصدر

  • بالرغم من المنافسة الشرسة التي تعانيها الشركة من قبل مايكروسوفت بجهازها الاكس بوكس الذي كان في يوم من الايام متفوقاً على البلايستيشن
    وبالإضافة الى العريقة نيتندو. ولا ننسى المشاكل التي عانتها سابقاً بسبب الهكر ومازالت صامدة تتقدم في الميادين متفوقة على الجميع.

    أرفع القبعة لهذه الشركة واعتقد الانفصال سوف يأتي بالفوائد لهذا الجهاز.
    والله أعلم.

تعليقات عبر الفيسبوك