قوقل تعتزم صنع نظارة واقع افتراضي

قوقل تعتزم صنع نظارة واقع افتراضي

Cardboard

طموح قوقل والواقع الافتراضي لن يتوقف عند النظارة الكرتونية الرخيصة حيث تعتزم الشركة صنع نظارة الكترونية كاملة خاصة بها لتنافس بذلك الكبار الموجودين في الساحة الآن.

سواء أكان جهاز كامل مثل ما تقدمه أوكولوس و htc أو جهاز يعتمد على هاتف ذكي مثل cardboard قوقل أو نظارة سامسونج، فإن مجال الواقع الافتراضي بدأ يشهد تجارب عدة شركات فيه وضخ الأموال حتى أن آبل مؤخراً وظفت خبيراً في هذا المجال.

وكالعادة مع تطوير أجهزة جديدة كلياً فإن الشركات تبدأ تطلب موظفين في مجالات تتعلق بهذا الجهاز وهو ما فعلته قوقل حيث نشرت طلبات وظائف كمهندسي الأجهزة وأنظمة كاميرات الواقع الافتراضي ومهندسي الأجهزة الكهربائية وغيرها.

وكانت قوقل قد عينت Clay Bavor نائب الرئيس لإدارة المنتجات مسؤولاً عن قطاع الواقع الافتراضي الذي أنشأته الشركة حديثاً وهو نفسه كان مسؤولاً سابقاً عن نظارة Cardboard الكرتونية.

واستخدمت قوقل نظارة Cardboard الرخيصة والتي يمكن شرائها جاهزة أو صنعها يدوياً للترويج للواقع الافتراضي في المدارس وحتى لاستخدامها في يوتيوب حيث تتيح مشاهدة مقاطع فيديو 360 درجة، لكن قوقل تريد أن ترفع مستوى تواجدها في الواقع الافتراضي إلى جهاز بقدرات أعلى ويحوي معالج وكاميرا وحساسات وليس مجرد قطعة من الكرتون المقوى بعدسات.

المصدر الوظائف

تعليقات عبر الفيسبوك