الرئيسية / الأخبار / HP تطلق كروم بوك موجه للمدارس

HP تطلق كروم بوك موجه للمدارس

hp-chromebook-11-g4-education-edition-laptop-chrome-notebook

تلقى أجهزة كروم بوك شعبية عالية في المدارس، وفي هذا الإطار أعلنت شركة HP عن جهاز كروم بوك جديد موجه للمدارس سواء للطلاب أو المدرسين اسمه HP Chromebook 11 G4 Education Edition.

يتميز الجهاز بتصميم نحيف حيث سماكته 20 ملم ووزنه خفيف 1.2 كيلوغرام وتم تصميمه بدون مروحة تبريد وصنع من مواد متينة مناسبة لبيئة استخدامه في المدارس حيث تم اعتماد المطاط المقولب على حوافه واجتاز اختبار السقوط من ارتفاع 70 يحاكي سقوطه من مكتب الطلاب. ولأن المدارس تحوي فوضى كثيرة فإن لوحة مفاتيح الجهاز مقاومة لإنسكاب السوائل عليها وتسمح بدوران واسع 180 درجة.

إجمالاً مواصفات الجهاز خفيفة كما هي غالبية أجهزة كروم بوك، فهو يأتي بمعالج Intel Celeron N2840 مع ذاكرة عشوائية 4 غيغابايت وذاكرة تخزين 64 غيغابايت.

وكما هو واضح من اسمه فإن شاشته قياسها 11.6 بوصة بدقة 1366×768 بكسل. وبطاريته تمكنه من العمل لأكثر من 9 ساعات. وسيتوفر الجهاز اعتباراً من الشهر القادم بلوني الأخضر الزاهي والأسود وبسعر يبدأ من 229 يورو أو حوالي 250 دولار.

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على HP تطلق كروم بوك موجه للمدارس

إلى الأعلى