“التنافسية الدولي” يكرم STC لرعايتها الاستراتيجية لدورته التاسعة

تكريم الاتصالات السعودية
البياري يتسلم تكريم STC من العثمان بحضور الأمير سعو بن خالد الفيصل

الرياض، 25 يناير2016 كرم معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس/ عبداللطيف بن أحمد العثمان الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC الدكتور/ خالد بن حسين البياري لرعاية STC الاستراتيجية لمنتدى التنافسية الدولي 2016 في دورته التاسعة، والذي يقام حاليا بالعاصمة  الرياض برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- تحت عنوان “تنافسية القطاعات” ويتواصل على مدار ثلاثة أيام، وسط حضور عربي وعالمي من الوزراء والعلماء الرواد والقادة المفكرين والباحثين، كما يشارك الرئيس التنفيذي لمجموعة STC (يوم الثلاثاء) في أحدى الجلسات الحوارية الرئيسية للمنتدى والتي ستتناول تطورات ومتغيرات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة .

وتأتي مشاركة ورعاية الاتصالات السعودية لهذا المحفل الاقتصادي الهام، كونها أحد الركائز الاقتصادية الهامة في المملكة العربية السعودية، وحققت أفضل تجربة تحول نحو الخصخصة، وأسهمت بتحقيق نمو غير مسبوق لقطاع الاتصالات السعودي، وعملت وفق أفضل الأسس الربحية التجارية الحديثة، واسهمت في تحقيق نقلة نوعية للقطاع وإنتشار وتنوع لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، كما تحرص الشركة على تبني ودعم مختلف الأحداث الاقتصادية الوطنية الهامة، إيماناً منها بإهمية تبادل الخبرات التنموية والاقتصادية، وبما يعود بالأثر الإيجابي الواضح على نمو وتطوير الاقتصاد المعرفي في هذه المرحلة الهامة التي تزداد فيها الأهمية لتنويع مصادر الدخل، وتطبيق افضل أساليب العمل المنتج في القطاع العام والخاص بالمملكة .

 

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام ٢٠١٤م أكثر من ٤٥،٨٣ مليار ريال (١٢،٢٢ مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت ١٠،٩٦ مليار ريال (٢،٩٢ مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام ١٩٩٨م ولديها حاليا حوالي ١٠٠ مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي ١٣٧،٠٠٠ كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من ٩٩٪ من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من ٨٥٪ من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة ١٠٠٪، تشمل استثمارات المجموعة ملكية ١٠٠٪ من شركة فيفا البحرين، وحصة ٢٦٪ في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة ٣٥٪ في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة ٢٥٪ في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل: ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

تعليقات عبر الفيسبوك