الرئيسية / الأخبار / سبوتيفاي تعتزم عرض مقاطع فيديو ضمن تطبيقها

سبوتيفاي تعتزم عرض مقاطع فيديو ضمن تطبيقها

Spotify

تعتزم خدمة الموسيقى حسب الطلب سبوتيفاي إطلاق خدمة فيديو خاصة بها هذا الأسبوع بحسب صحيفة وول ستريت جورنال.

وكانت الشركة تختبر الخدمة تجريبياً في أربعة دول وترى أنها وصلت الآن لنهاية المرحلة التجريبية وهي مستعدة لإطلاقها رسمياً في تطبيقها على نظام أندرويد هذا الأسبوع لتوفرها الأسبوع التالي على iOS في الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، السويد، ألمانيا.

لايزال من غير الواضح ما هو المحتوى الذي ستوفره سبوتيفاي عند إطلاق الخدمة، إلا أن الشركة عقدت شراكات مع عدة قنوات اخبارية ورياضية وفنية العام الماضي مثل BBC, Comedy Central, ESPN, MTV, و Vice News.

تفيد وول ستريت جورنال أن طبيعة مقاطع الفيديو التي ستعرضها الخدمة هي مقاطع قصيرة في غالبها وتريد سبوتيفاي من مزودي المحتوى أن يعدّوا مقاطعهم لتناسب الخدمة الموسيقية، فمثلاً سيكون هناك تصنيفات مثل “اخبار الأسبوع” وتعرض مقاطع اخبارية سريعة و “Laughs for Lunch” التي تعرض مقاطع كوميدية من المسلسلات والبرامج وغيرها.

وأول التحديات التي ستواجهها الخدمة أن مستخدميها بالأصل هم محبي موسيقى وسيكون من الصعب جذب انتباههم وجعلهم يشاهدون الفيديو على التطبيق خاصة أن الفيديو سيتاح على الهواتف الذكية فقط.

المثير للاهتمام أن سبوتيفاي لن تعرض أية اعلانات ضمن محتوى الفيديو على الرغم من أنها تتكلف أموالاً لترخيص هذا المحتوى وعرضه على الخدمة. ولا نعرف إن كانت هذه خطوة مبدئية لإقناع المزيد من مستخدميها البالغ عددهم أكثر من 75 مليون مشترك للبقاء على واجهة التطبيق ومشاهدة الفيديو، أم ستستثمر سبوتيفاي عرض الفيديو لجعل الخدمة جذابة لشريحة جديدة من المشتركين.

مع وجود عمالقة فيديو مثل يوتيوب وفيس بوك و تعزيز سناب شات مكانتها في فيديو الموبايل ستكون الرحلة صعبة على سبوتيفاي لكنها لن تركز على منافستهم المباشرة انما إيجاد موضع قدم جديد لملئه.

الجدير بالذكر أن سبوتيفاي واجهت منافسة شرسة من خدمة آبل الموسيقية حيث استطاعت الشركة الأمريكية جذب عدد مشتركين في ستة أشهر ما احتاجت سبوتيفاي ستة سنوات لتحقيقه.

المصدر

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على سبوتيفاي تعتزم عرض مقاطع فيديو ضمن تطبيقها

إلى الأعلى