تطبيق MSQRD على iOS لتقديم تجربة ممتعة بالصور ومقاطع الفيديو السيلفي

تعد تطبيقات معالجة الصور أو الفيديو من أكثر التطبيقات تثبيتًا عند المستخدمين لما لها دور كبير في تحسين وتجميل المحتوى وبالشكل الذي يرغبه المستخدم، ومع ظهور تطبيق سناب شات ودعمه لخاصية إضافة التأثيرات والفلاتر لكاميرا السيلفي بالوقت الحقيقي، إنتشر التطبيق بسرعة البرق بين المستخدمين وزادت شعبيته كثيرًا وخاصةً عند العرب، تطبيق MSQRD يُمكن الإستفادة من فكرته الترفيهية والرائعة جدًا حيث تتبلور فكرة التطبيق في إضافة المؤثرات الحركيّة لمقاطع الفيديو في الوقت الحقيقي أو إضافة هذه التأثيرات للصور وحفظها أو مشاركتها عبر شبكات التواصل الإجتماعي.

التطبيق رائع جدًا وهو متاح حاليًا على نظام تشغيل iOS فقط، ويُقدّم مجموعة كبيرة من الفلاتر الحركيّة، ويمكنك أيضًا الإختيار بين الفلاتر ورؤية التأثيرات بنفس الوقت، إليك مقطع فيديو بوضّح ما يُجلبه تطبيق MSQRD للمستخدمين.

https://www.youtube.com/watch?v=P7sb3TMsJrs&feature=youtu.be

أخيرًا لتجربة التطبيق يمكنك تحميله مجّانًا وذلك بالإنتقال لصفحته على متجر أبل وستور من هنا، وهو يدعم iOS 8.4 فأحدث ويأتي بحجم 75.1 ميغابايت.

  • مسلم

    السؤال :
    ما حكم نشر صور النساء أو النظر إليها ؟

    الإجابة :
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد

    اعلموا رحمكم الله أنه لا يجوز نشر صور النساء أو النظر إليها

    قال الله تعالى : قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ {النور:30}.

    يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله “مجموع الفتاوى” (15/414) :
    ” والله سبحانه قد أمر فى كتابه بغض البصر وهو نوعان : غض البصر عن العورة . وغضه عن محل الشهوة .
    وقد روي في حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم:المرأة عورة. رواه الترمذي وقال: حديث حسن صحيح

    و قال النبى صلى الله عليه وسلم :”لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل، ولا المرأة إلى عورة المرأة”.

    والأصل أن كلما كان سبباً للفتنة فإنه لا يجوز ولهذا كان النظر الذى قد يفضى إلى الفتنة محرما

    وثبت فى الصحاح عن جرير، قال: سألت رسول اللّه صلى الله عليه وسلم عن نظر الفجأة، قال “اصرف بصرك”.

    وفى الحديث الذي فى المسند وغيره “النظر سهم مسموم من سهام إبليس”، وفيه “من نظر إلى محاسن امرأة ثم غض بصره عنها أورث اللّه قلبه حلاوة عبادة يجدها إلى يوم القيامة” أو كما قال.

    وهذه فتوى الشيخ عبد الرحمن السحيم
    السؤال: ما حكم مشاهدة الصور النسائية حيث توضع في الصور الرمزية أو في التوقيع في المنتديات أو في الجوالات كخلفية؟
    الجواب: لا يجوز النظر إلى صُور النِّسَاء ، سواء كان النظر مباشرة أو عن طريق الصور ، وقد يَكون النظر إلى الصور أكثر فِتنة ؛ لأنها غالبا تُحسَّن ، والتي تُصوَّر تتزيَّن قبل التصوير !
    ولا يجوز نشر تلك الصور ، لا في التواقيع ، ولا في الصور الرمزية . ومَن نشرها فعليه الإثم مرتين : إثم نشرها ، وإثم النظر إليها .
    ويتحمّل إثم كل من نظر إليها . وفي هذا تنبيه إلى القائمين على المواقع والمنتديات ، أن آثامهم بِقَدْر عدد الناظرين إليها !
    ولعلك تتخيَّل كم ينظر إلى تلك الصور في مشارق الأرض وفي مغاربها ، وصاحب الموقع أو المنتدى يَجْمع تلك السيئات ، بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات ولم يَتُب من نشرها .فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس ، بل هي مسألة عظيمة . وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصور يَعْظُم الإثم . انتهت الفتوى

  • شكراً

  • شكرًا

  • NouRhan

    جااامد اوووي بس مافيش حاجه للاندرويد زي كده 😀 ؟

    • Ahmed Said

      نسخة أندرويد قيد التطوير

تعليقات عبر الفيسبوك