IBM تعلن الاستحواذ على خدمة UStream للبث المباشر

BN-MF109_2rVN4_M_20160121105115

أعلنت اليوم عملاقة التكنولوجيا IBM انها أنهت الإستحواذ على خدمة البث المباشر الشهيرة UStream في صفقة لم يعلن سعرها رسمياً لكن مصادر وول ستريت جورنال تشير إلى أن الصفقة كلفت 130 مليون دولار .

IBM ستستفيد من هذا الاستحواذ في تطوير خدمات الفيديو لعملاء الشركة حيث تسعى IBM إلى دمج خدمات الفيديو مع الخدمات السحابية التي تقدمها الشركة .

وتأسست Ustream عام 2007 وتقدم خدمات بث الفيديو المباشر لعدة جهات كبيرة منها ناسا وفيس بوك وعلامات تجارية شهيرة مثل نايكي وسامسونج. وستستخدم IBM هذه الشركة وغيرها من شركات فيديو سحابية استحوذت عليها لتؤسس وحدة فيديو سحابية جديدة فيها.

وتقدر IBM أن حجم الطلب على خدمات الفيديو السحابية سيصل  إلى 105 مليار دولار. وسيدير وحدة الفيديو السحابي الجديدة المدير التنفيذي السابق لشركة Clearleap التي استحوذت عليها IBM الشهر الماضي. كما ستضع الشركة أكثر من ألف براءة اختراع وشركتين أخرتين استحوذت عليهما وهما Cleversafe للتخزين و Aspera لنقل البيانات سحابياً لتعمل كلها في وحدة الفيديو الجديدة.

تسعى IBM من وحدة الفيديو الجديدة أن توفر للشركات وقطاع الأعمال حلول جديدة لاستخدام بيانات الفيديو. والهدف البعيد للشركة هو جعل بيانات الفيديو قابلة للبحث والإدارة مثل أية نوع آخر من البيانات.

المصدر 

 

تعليقات عبر الفيسبوك