فوكسكون تعرض أكثر من 5 مليار دولار لشراء عملاقة الشاشات شارب

1200x-1

عملاقة تجميع الأجهزة فوكسكون الصينية مهتمة بشراء عملاقة صناعة الشاشات شارب اليابانية وقدمت لها عرضاً قيمته 600 مليار ين أي حوالي أكثر من 5.1 مليار دولار ومن المتوقع أن ترد على العرض قبل نهاية الشهر.

اهتمام فوكسكون في الحصول على شارب وعملياتها ليس جديداً، ففي عام 2012 كانت قد عرضت الاستثمار فيها إلا أن شارب رفضت إعطاء صلاحيات إدارية لفوكسكون ما أوقف المحادثات.

وفي العام الماضي عادت الشركتين للمفاوضات بعد أن طلبت شارب من شركة INCJ اليابانية المشتركة ما بين الحكومة وشركات خاصة الحصول على تمويل جديد لسداد ديونها المستحقة قريباً.

وواجهت شارب عثرات كبيرة أثرت سلباً على أعمالها من خلال المنافسة الشرسة وتقلبات السوق وتراجع المبيعات وهذه كلها فرص رأت فيها فوكسكون الوقت المناسب للحصول على قطاع الشاشات في شارب.

وتبحث فوكسكون منذ سنوات عن توسيع نطاق عملياتها خارج مجال تجميع الأجهزة، وترى في شارب واحدة من أكبر مصنعي للشاشات في العالم ما يمكن استخدامها في الأجهزة التي تصنعها من هواتف ذكية وحواسب لوحية.

وكانت شركة Hisense الصينية قد استحوذت على قطاع صناعة أجهزة التلفاز في شارب الصيف الماضي بصفقة بلغت قيمتها 23.7 مليون دولار حصلت بموجبها على الأسهم و الأصول المتعلقة بالقطاع ومصنع في المكسيك وحق استخدام علامة شارب التجارية في الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر أن فوكسكون في 2012 كانت قد عرضت استثمار حوالي 70 مليار ين مقابل حصة 9.88 في شارب، والآن مع 600 مليار ين مقابل كامل الشركة، فإن تمت الصفقة ستكون أكبر استحواذ تجريه فوكسكون منذ 7 أعوام عندما استحوذت على شركة صناعة الشاشات Innolux التابعة لشركة Chi Mei Optoelectronics مقابل 5.3 مليار دولار بالإضافة لديون الشركة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك