هواوي تخطط دخول صناعة الحواسيب بجهاز ثنائي الأنظمة

هواوي تخطط دخول صناعة الحواسيب بجهاز ثنائي الأنظمة

تصميم تخيلي
تصميم تخيلي

بعد نجاحها الكاسح في صناعة الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، تخطط هواوي لدخول صناعة الحواسيب عن طريق صنع حاسب محمول يعمل بنظامي التشغيل أندرويد وويندوز 10

وحلت هواوي في المركز الأول كأكبر بائع للهواتف الذكية في الصين، وشحنت أكثر من 100 مليون هاتف ذكي العام الماضي، ومع عائدات تفوق 46.5 مليار دولار العام الماضي، يبدو أن الشركة جاهزة لدخولها السوق الجديد على الرغم من تراجع مبيعات الحواسب الشخصية خلال السنوات الماضية وخروج عمالقة منه مثل فايو و إعادة هيكلة آخرين مثل HP.

بحسب صحيفة Yicai الصينية فإن هواوي ستكشف عن حاسبها الجديد في مؤتمر الجوال العالمي MWC في فبراير المقبل، وحتى الآن لاتوجد أية تسريبات عن مواصفاته إلا أن الشركة قد سجلت مؤخراً علامة تجارية تدعى “MateBook” قد تستخدمها للجهاز المزمع والذي قد يكون من نوع جهازين في واحد ( لوحي و محمول ) وهناك تسريبات من الموردين في تايوان تؤكد أن الشركة تعمل على مثل هذا الجهاز.

الجدير بالذكر أنه أطلقت مؤخراً نسخة معدلة من نظام أندرويد لتناسب الحواسب الشخصية تدعى Remix OS وهي متاحة للتنزيل الآن مجاناً بنسخة تجريبية.

من المثير للاهتمام فعلاً أن نرى دخول هواوي صناعة الحاسب بمثل هذا الجهاز بنظامي تشغيل وهي خطوة لو نجحت ستتبعها حتماً شركات مصنعة أخرى مستفيدة من خبرتها في صناعة الحواسب. فإن كان ويندوز 10 فشل في إنقاذ صناعة الحواسب من التراجع، فهل ينجح أندرويد؟

بالطبع سنكون معكم في تغطية مفصلة في مؤتمر الجوال العالمي ولو أطلقته هواوي فإننا سنخبركم بكل التفاصيل عن مواصفاته وسعره.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك