مدير تويتر السابق يؤسس شركة ناشئة متخصصة بالرياضة

_dick_the-late-bloomer-hall-of-fame
بعد أن ترك Dick Costolo عمله كمدير تنفيذي لتويتر قبل سبعة اشهر، انتقل ليؤسس شركة ناشئة جديدة متخصصة في الرياضة واللياقة.

وقال Costolo أنه يعمل على إنشاء منصة برمجية تعيد تخيل مسار الرياضة واللياقة الشخصية ما يظهر طموحه الكبير في هذا المجال. وأضاف أن المنصة ستقدم أكثر من مجرد مقاييس للتحفيز والتطوير الشخصي وستجعل مسار التحول ممتعاً واجتماعياً. وسيتعاون مع مدرب اللياقة البدنية Bryan Oki في تأسيس شركته الناشئة الجديدة.

وكان Oki قد أسس سابقاً شركة Fitify التي تقدم خدمات اللياقة البدنية لموظفي الشركات. وعمل قبلها في شركة CrossFit المتخصصة في الرياضة بأنواعها البدنية الشخصية والتنافسية.

وستخدم المنصة الجديدة طيف واسع من شرائح المستخدمين بدءاً من مدربي الرياضة واللياقة مروراً بالمعالجين الفيزيائيين وحتى أخصائيي التغذية وغيرهم الكثير. وستقدم المنصة طريقة مرنة وسهلة لتحسين خبراتهم في هذا المجال.

ومن جانب آخر فإن Costolo سينضم ليعمل مع شركة الاستثمار المخاطر Index Ventures حيث سيكون بمثابة شريك استثمار ليضخ الأموال ويستمثر في شركات ناشئة أخرى.

بهذا يكون مجال الرياضة وتطويع التقنية لخدمته أكثر يستعد لملاقاة منافس جديد لا نزال لا نعرف الكثير عنه سوى أنه منصة بطريقة جديدة. آبل وقوقل لديها منصاتها البرمجية فهل ستتوافق منصة Costolo معها أم ستنافسها أم ستخدم شريحة مختلفة عنها.

على كل حال ليس غريباً من Costolo بعد أن قضى ست سنوات ونصف في تويتر أن ينتقل ليؤسس شركة جديدة. فالرجل لديه باع طويل في تأسيس الشركات وانمائها وحتى بيعها بمبالغ كبيرة سواء في فترات قبل الألفية مع شركة SpyOnIt أو بعدها مع شركة Feedburner التي باعها لقوقل بمبلغ 100 مليون دولار وعمل لديها لفترة قبل أن يتحول إلى تويتر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك