تقرير لجوجل: STC تبرز حضورها الهادف في “اليوتيوب”

STC_LOGO_CMYK

الرياض،19 يناير 2016 – أظهر تقرير لشركة جوجل تفوّق شركة الاتصالات السعودية STC في الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء باستخدام المحتوى الترفيهي الذي تقدمه STC من خلاله رسائل هادفة لخدمة المجتمع. وأكد التقرير اهتمام الشركة بمنصات التواصل الإعلامية الحديثة، وبالأخص من خلال توظيف قناة شركة STC على YouTube بما يتناسب واهتمامات مختلف فئات العملاء في المملكة العربية السعودية.

وفي تعليق على التقرير، قال أمجد بن عصام شاكر مدير عام الشؤون الاعلامية في الاتصالات السعودية: “لدى STC مثالين على التكيّف مع رغبات الجيل الرقمي لمتابعة محتوى شيق مثل مسلسل “رايح رايح ” ومسلسل “سعودي هيرو”، قامت STC بتطويرهما بعيدا عن النمطية متبعة أسلوب ترفيهي توعوي محبب للمجتمع.”

وتجاوزت كلمات البحث المتعلقة بالمسلسلين المذكورين العديد من العلامات التجارية لشركات الاتصالات بالمنطقة، كما تم منذ بدء بث المسلسلين تسجيل نمو كبير بزيادة خمسين ضعف في نشاط البحث عن العلامة التجارية لـ STC على جوجل ويوتيوب.

وأضاف شاكر: “إن عملاء STC نشيطين جدا عبر وسائل الإعلام الحديث وشبكات التواصل الاجتماعية، وبالتالي فنحن بحاجة إلى أن نقدم لهم محتوى متجدد وجاذب، ويوفر موقع يوتيوب منصة ممتازة للمحتوى الرقمي لتقديمه بدقة واهتمام عاليين وإمكانية رصد سريع لردود الفعل تجاهه.”

وحقق إطلاق المحتوى في حلقات المسلسلين أرقاما عالية في الوصول إلى المستخدمين بدلالة زيادة النشاط اليومي للزائر ثلاثة أضعاف عن العام السابق، وقد تم نشر التقرير على الرابط التالي: http://j.mp/1JbZIAd.

 

 

 

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام ٢٠١٤م أكثر من ٤٥،٨٣ مليار ريال (١٢،٢٢ مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت ١٠،٩٦ مليار ريال (٢،٩٢ مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام ١٩٩٨م ولديها حاليا حوالي ١٠٠ مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي ١٣٧،٠٠٠ كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من ٩٩٪ من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من ٨٥٪ من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة ١٠٠٪، تشمل استثمارات المجموعة ملكية ١٠٠٪ من شركة فيفا البحرين، وحصة ٢٦٪ في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة ٣٥٪ في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة ٢٥٪ في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

 

تعليقات عبر الفيسبوك