الرئيسية / الأخبار / آبل تحصل على إنتصار معنوي ضد سامسونج

آبل تحصل على إنتصار معنوي ضد سامسونج

Apple-v-Samsung-court

لازال للقصة بقية .. نعم هذا هو بإختصار ماتبادر إلى ذهني حال قرأت الحكم الذي صدر اليوم من القاضية لوسي كوه والتي أمرت بحظر بيع هواتف سامسونج القديمة التي تنتهك برءات إختراع منسوبة لشركة آبل .

الهواتف التي يشملها الحكم هي Galaxy S2 و Galaxy S3 و Galaxy Note و Galaxy Note 2 بالإضافة إلى Galaxy Nexus وإن كانت هذه الهواتف قديمة ويندر وجودها أصلاً إلى أن الحكم فيما يبدو أعمق من الحظر ففضلاً عن الإنتصار المعنوي لشركة آبل فإن هذا الحكم يعني ان المحكمة لن تتسامح مع حالات التعدي على براءات الإختراع .

على الجانب الاخر سامسونج يبدو انها لم تبالي بالحكم لكن كبار وعمالقة شركات التقنية بما فيهم قوقل وفيسبوك كانوا في صف الشركة الكورية وقاموا بمطالبة المحكمة بالحد من هذه الأحكام لصالح متصدين براءات الإختراع والمقصود هنا براءات الإختراع التافهة مثل الدوائر والمربعات المستخدمة في تصميم الهواتف وغيرها .

يذكر أن سامسونج كانت قد ربحت حكماً مشابهاً قبل أشهر لحظر بيع منتجات آبل داخل أمريكا إلا أن تدخل الرئيس الأمريكي باراك أوباما لنقض القرار أدى إلى إلغاءه .. فهل يتدخل أوباما مرة اخرى ؟

المصدر 1 .

عن أحمد الزهراني

مؤمن أن الاطلاع والتجربة تثري حياتك أكثر من غيرها .. مدوّن تقني أحاول تبسيط الخبر قدر الإمكان ليفهمه الجميع .. قوقل منحتني حرية الإختيار وأصبحت أحد عشاقها



تعليقات فيسبوك على آبل تحصل على إنتصار معنوي ضد سامسونج

  • Ahmed Essawy

    اي محكمه ؟ و في اي ولاية ؟ الخبر ناقص

إلى الأعلى