مراجعة هاتف أوبو R7 Plus

IG8A2371-2

هاتف أوبو R7 Plus هو نسخة مطورة من هاتف أوبو R7 ولكن بحجم أكبر ويعتبر من الهواتف اللوحية مع تطويرات من ناحية البطارية وإضافة بصمة الإصبع وإمكانية إستخدام الهاتف بيد واحدة بسبب حجم الهاتف .

التصميم

يأتي تصميم الهاتف اللوحي أوبو R7 Plus بتصميم مشابه لحد كبير لهاتف أوبو R7 لكن مع تغييرات بأماكن الأزرار وأيضا حجم الشاشة التي تبلغ ٦ إنش ، أيضا من أبرز التغييرات هي إزالة أزرار الرجوع والذهاب للقائمة الرئيسية والخيارات وجعلها أزرار وهمية وبهذي الطريقة أصبحت الشاشة تأخذ حيز أكبر من واجهة الهاتف .

من الأمام يأتي الهاتف بشاشة قياس ٦ إنش وكاميرا ٨ ميجابكسل ، ومن الجانب الأيسر أزرار رفع وخفض الصوت ، أما من الجانب الأيمن زر رفع وخفض الصوت وكذلك مدخل لشريحتين الذي يمكن من تبديل الشريحة الثانية بذاكرة خارجية، ومن أعلى الهاتف يأتي مدخل الصوت ومن الأسفل مدخل USB 2.0 للشحن السريع ونقل البيانات.

من الخلف الهاتف يأتي بغطاء معدني بالكامل غير قابل للنزع وكاميرا قياس ١٣ ميجابكسل وفلاش LED مزدوج ومستشعر ليزر للتركيز وبصمة لفتح القفل وتشفير التطبيقات ذات استجابة سريعة جدا ومكبر صوت ذو أداء متوسط.

الشاشة

شاشة الهاتف تأتي بقياس 6 إنش من نوع AMOLED بدقة وضوح 1080*1920 بكسل وبكثافة 367 بكسل في الإنش , سطوع الشاشة جيد جداً وكذلك حدة الصورة تعتبر ممتازة ووضوح الألوان أيضا , لم أواجة أي مشاكل مع الشاشة أو عيوب كما يتوفر بالهاتف وضعية حماية العين التي تقوم بإضافة طبقة باللون الأصفر لتخفيف شدة سطوع اللون الأبيض . وبسبب حجم الشاشة الكبير هي مناسبة لمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو لكن إستخدامها بيد واحدة هو أمر صعب لكن تم توفير إمكانية إستخدام الهاتف بيد واحدة وذلك بتصغير الشاشة عن طريق السحب بالإصبع من زواية الشاشة.

الأداء

أداء الهاتف يعتبر متوسط مع معالج ثماني النواه Qualcomm Snapdragon 615 بسرعة 1.5 جيجاهرتز بمعمارية 64 بت وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وذاكرة داخلية ٣٢ جيجابايت كما يتوفر للهاتف نسخة بذاكرة عشوائية ٤ جيجابايت وذاكرة داخلية ٦٤ جيجابايت ، أثناء إستخدامي للهاتف بالإنتقال بين التطبيقات لايوجد هناك بطئ أو تعليق بل كان التنقل جدا سلس ، لكن مع الألعاب ذات الدقة العالية هناك بعض من فقدان للإطارات الرسومية لكنها غير ملحوظة بشكل كبير مع معالج الرسوميات Adreno 405 .

البطارية

هي واحدة من أفضل مميزات هذا الهاتف اللوحي حيث تبلغ سعة بطارية هذا الهاتف ٤١٠٠ ملي أمبير والذي تمكن من الصمود مع الإستخدام العالي أثناء التجربة من تشغيل تطبيقات وألعاب وإستخدام الكاميرا ومقاطع الفيديو ليوم ونصف ومع الإستخدام المتوسط ليومين كاملة ، كما يأتي الهاتف بتقنية الشحن السريع VOOC المتوفرة بهواتف أوبو التي تمكنك من شحن 70 بالمئة من البطارية خلال 30 دقيقة والتي تعتبر من أفضل تقنيات الشحن السريع .

النظام والواجهة

يأتي هاتف أوبو R7 Plus بنظام الأندرويد لولي بوب ٥.١.١ بواجهة ColorOS 2.1 ذات تصميم جميل وبسيط ومتناسق وبدون تعقيدات حيث يوفر للمستخدم سلاسة في الإستخدام وإستجابة سريعة ووصول للخدمات بشكل مبسط وسهل مع توفير العديد من المميزات مثل فتح القفل بنقرتين على الشاشة وكذلك الرسم على الشاشة للوصول إلى تطبيقات محددة أيضا تصغير الشاشة للإستخدام بيد واحدة وإمكانية تحديد عدة تطبيقات لنقلها من صفحة لأخرى أو إعادة ترتيبها . أيضاً هناك ميزة جديدة توفرت على هذه الواجهة هي مجلة شاشة القفل التي تقوم بتغيير صورة شاشة القفل حسب الإهتمامات المعدة مسبقاً مثل صور السيارات أو الرياضة وغيرها من الإهتمامات ووضع وصف بسيط للصورة .

الكاميرا

هاتف أوبو R7 Plus  يأتي بكاميرا خلفية قياس 13 ميجابكسل مع فلاش LED مزدوج، وكاميرا أمامية 8 ميجابكسل لأخذ صور سلفي عالية الجودة ، تصوير الفيديو يدعم التصوير بدرجة وضوح 1080 و 30 إطار بالثانية ، تطبيق الكاميرا متطور ويحمل الكثير من الوضعيات التي يمكن تحميلها من المتجر الخاص بها مثل وضعية HDR ووضعية Ultra HD التي تمكنك من التصوير بدقة 24 ميجابكسل وأيضا وضعية الكاميرا الإحترافية التي تمكنك من إعداد الكاميرا حسب ما تراه مناسباً ووضعيةRAW لأخذ الصور الخام والتعديل عليها فيما بعد ببرامج تعديل الصور ، الكاميرا على هاتف متوسط الفئة تعتبر ممتازة وهذه بعض صور التجربة .

مراجعة الفيديو


المميزات

بطارية بأداء رائع

بنيَّة الهاتف عالية الجودة

يدعم شريحتين ومدخل ذاكرة خارجية

أداء ممتاز بالنسبة لهاتف متوسط الفئة

العيوب

حجم الهاتف كبير

الصوت متوسط الأداء

[review]
  • علي

    ارجو التصحيح ” ومن الجانب الأيسر أزرار رفع وخفض الصوت ، أما من الجانب الأيمن زر رفع وخفض الصوت ” كيف يعقل أن يحمل الهاتف ازرار لضبط الصوت من الناحيتين ؟؟

تعليقات عبر الفيسبوك