فيس بوك تختبر متصفح داخلي جديد بمزايا أكثر

Facebook-Old-New-Browser

الإبقاء على المستخدمين داخل تطبيق الشبكة الاجتماعية قدر الإمكان هو عامل حيوي ومهم جداً لها، لذا نجد أن تويتر وفيس بوك لديها متصفح داخلي ضمن تطبيقها يستخدم لفتح الروابط حتى تضمن سهولة العودة للتطبيق. فيس بوك تختبر متصفح جديد منذ أكثر من شهر يقدم مزايا أكثر من المتصفح الحالي البسيط.

للوهلة الأولى ستلاحظ أن القسم العلوي من المتصفح يأخذ لون وتصميم تطبيق فيس بوك نفسه حتى لاتشعر وكأنك غادرت إلى تطبيق آخر. كما أن هناك إمكانية لإدخال أي رابط تريده والدخول إليه ولست مضطراً فقط للدخول إلى الرابط الذي ضغطت عليه أول مرة.

وفي الأسفل هناك رقم مؤشر إلى مدى شعبية هذا الرابط وتداوله على فيس بوك وعدد مرات قرائته ضمن المتصفح، كما هناك أيقونة حفظ الرابط ضمن العناصر المحفوظة للعودة إليه لاحقاً وأيضاً هناك أزرار التقدم والرجوع ما بين الصفحات.

من الجيد أن فيس بوك تهتم بمتصفحها الداخلي لأنه لو كان سيئ سيختار المستخدم أي متصفح كامل مثل كروم أو حتى أوبرا ميني للإتصالات البطيئة. وهنا يبرز سؤال آخر، هل يمكن أن تطلق فيس بوك متصفح كامل يوماً ما والخطوات الحالية مجرد تهيئة لذلك واختبار للسوق؟ إن حصل هذا فلن يكون الهدف منه منافسة متصفحات الويب بقدر ما سيكون ضمان إبقاء المستخدم داخل نطاق أعمال فيس بوك سواء عبر تطبيقها أو متصفحها.

الجدير بالذكر أن هذا المتصفح الجديد يظهر حالياً لعينة صغيرة من مستخدمي فيس بوك على iOS وبدأت منذ أكثر من شهر اختباره. وكالعادة لو نجحت التجارب فإنها ستوسعه لشريحة أكبر وبعدها تعتمده رسمياً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك