مقالات

5 تطبيقات تُثري تجربتك على نتفلكس

نتفلكس

في البداية، إذا لم تكن تعرف ما هي خدمة نتفلكس فتعريفها ببساطة عبارة عن خدمة لبث وإذاعة الأفلام والمسلسلات التلفازية عبر الإنترنت، وبدأت أولًا في الولايات المتحدة الأمريكية ثم انتشرت في أسواق أخرى مؤخرًا منها المنطقة العربية فأصبحت متوفرة رسميًا في دول مثل السعودية ومصر وغيرهما.

إذا كنت ترغب بالتعرُّف على المزيد من المعلومات حول نتفلكس يمكنك زيارة مقال زميلنا محمد حبش يتحدث فيه بشكل تفصيلي عن الخدمة وتعريفها وكيفية عملها وحتى سرعات اتصال الإنترنت المطلوبة كي تشاهدها بدون مشاكل في تقطيع أو خلافه حسب الدقّة التي ترغب بمشاهدتها.

أمّا مقالنا هذا فسيكون تركيزه على تطبيقات يمكنك استخدامها عبر الإنترنت أيضًا لإثراء تجربتك على نتفلكس.

Flixed: البحث حسب الموقع الجغرافي

انطلقت نتفلكس مؤخرًا لتشمل جميع مناطق الكرة الأرضية عدا أربعة دول بعينها وهي (الصين وسوريا وكوريا الشمالية والقرم) ويرجع عدم توافرها في هذه المناطق إلى مشاكل سياسية.

لكن هذا لا يعني أنّ البرامج الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية مثلًا تكون متوفرة في مصر أو العكس، فهناك شبكة دولية معقدة من حقوق البث يتم التحقق منها قبل البث على الإنترنت، لهذا تقوم نتفلكس بترخيص البرامج حسب موقعها الجغرافي.

النتيجة هنا هي برامج وأفلام مختلفة لكل دولة، وإذا كنت تكتفي بمشاهدة ما يُعرض داخل دولتك لن تحتاج إلى موقع Flixed أمّا لو كان لديك فضول لمعرفة البرامج التي تعرض حاليًا في دول أخرى حول العالم فإنّ الخدمة يمكنها مساعدتك كثيرًا.

الآن مع مشكلة جديدة، ماذا لو أعجبك أحد البرامج أو الأفلام المعروضة على دولة أخرى وغير متوفرة في دولتك، الحل هنا أن تستخدم أحد خدمات VPN المختلفة لخداع نتفلكس.

Netflix Party: شاهد مع أصدقائك

هذه الإضافة متوفرة على متصفح قوقل كروم وتسمح لك بمشاركة تجربة مشاهدة نتفلكس مع صديق لك في مكان آخر بعيد عنك في الوقت نفسه، كما يمكنك أيضًا التعليق على ما تشاهده في الوقت الحقيقي عبر غرف دردشة خاصة.

يمكنك أيضًا التحكُّم في عرض نتفلكس أو إيقاف العرض مؤقتًا لأخذ استراحة على سبيل المثال. للاستمتاع بالتجربة سيكون على الطرفين (أنت وصديقك) تنصيب إضافة Netflix Party على متصفح كروم.

Ottoplay: تصفح نتفلكس مثل التلفاز

تعمل خدمة نتفلكس عن طريق الطلب المسبق على البرامج والأفلام، بحيث يمكنك تشغيل هذه المقاطع حسب اختيارك، وفي بعض الأحيان قد ترغب في الاستمتاع بتجربة شبيهة بالتلفاز نفسه مثل الانتقال بين القنوات للعروض المختلفة.

في هذه الحالة يمكنك استخدام إضافة Ottoplay على قوقل كروم، بمجرد فتح الإضافة يتم تحميل العروض من نتفلكس على هيئة واجهة استخدام القنوات الخاصة بالتلفاز، ومن خلالها يمكنك الانتقال بين القنوات لمشاهدة العروض التي ترغب بها.

FlixPlus: تصفح نتفلكس باستخدام لوحة المفاتيح

على الرغم من توفير نتفلكس الكثير من التطبيقات للمنصات المختلفة إلّا أنّ هذا يتوقف عند منصة الحاسوب الشخصي، وإذا كنت تمتلك حاسوب وترغب بمشاهدة نتفلكس عليه فإنّ إضافة FlixPlus على كروم من lifehacker يمكنها مساعدتك على استخدام اختصارات لوحة المفاتيح للانتقال بين العروض وتشغيلها.

دليل ياهو فيديو: تعرّف على المعروض حاليًا

يعمل دليل ياهو فيديو على توفير الكثير من التفاصيل حول العروض المتوفرة حاليًا على العديد من الخدمات، بمعنى آخر هو بمثابة محرك بحث للعروض التلفازية والأفلام، لو بحثت عن فيلم The Hateful Eight مثلًا سيظهر لك أين يعرض حاليًا ويدعم خدمة نتفلكس واتش بي أو وغيرهما من خدمات البث على الإنترنت.

من makeuseof

تعليق واحد

  1. معظم المسلسلات الامريكيه في الموقع الامريكي ليست موجوده في نتفليكس العربي لذا يجب استخدام vpn يعني لا طبنا ولا غدى الشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى