ويكيبيديا تُصدر قائمة الصفحات الأكثر تحريرًا في تاريخها

ويكيبيديا

تحتفل الموسوعة الحرة ويكيبيديا حاليًا بمرور 15 عام على تأسيسها تحت مظلة مؤسسة ويكيميديا في 2001، وأثناء احتفالها بمرور العام الخامس عشر تُسلّط الموسوعة الحرة الضوء على الصفحات الأكثر تحريرًا في تاريخها القصير.

في المركز الأول تأتي صفحة الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش بعدد عمليات تحرير وصلت إلى 45,862 مرة أثناء إنشاء ويكيبيديا هذه القائمة، ويعود هذا إلى العدد الهائل من التعديلات على صفحة جورج بوش خلال فترة حرب العراق وتحديدًا في عامي 2004 و 2005 حيث كانت تستحوذ على المركز الأول في عدد عمليات التحرير.

بصراحة لم أكن أتوقع إطلاقًا أن تكون صفحة الرئيس الأمريكي السابق في المركز الأول بقائمة الصفحات الأكثر تحريرًا، لكنني لم أتفاجئ في الوقت نفسه، فالرجل كان مثيرًا للجدل بخصوص سياسته الخارجية وجرّ بالولايات المتحدة في حروب مع أفغانستان والعراق لم تسلم منها حتى وقت قريب.

وتشمل القائمة أيضًا صفحات مثيرة للاهتمام مثل صفحة قائمة مصارعي WWE في المركز الثاني، وصفحة الزعيم النازي الراحل أدولف هتلر الذي قاد ألمانيا إلى الحرب العالمية الثانية في المركز العاشر. وفي 2015 كانت الصفحة الأكثر تحريرًا هي “حالات الوفاة في 2015” وتم التعديل عليها 18,271 مرة.

المصدر

  • iMrRise

    اكثر تعديل على صفحة الدولة الاسلامية الف تعديل باليوم

تعليقات عبر الفيسبوك