تمويل جديد يخفض قيمة فورسكوير إلى النصف

Foursquare يحصل على تحديث يدعم نظام iOS يجلب فيه خاصية الترجمة وأكثر

في 2009 أسس Dennis Crowley الشبكة الاجتماعية فورسكوير وساهم في جعلها ناجحة في مجالها كتطبيقات اجتماعية، لكن الآن تتحول الشركة لتصبح شركة ناشئة تقنية وهناك الكثير من التغييرات الهامة التي طرأت عليها للحفاظ على أعمالها.

أولاً خرج Crowley عن منصبه كمدير تنفيذي للشركة ليحل محله مدير العمليات Jeff Glueck. وثانياً حصلت الشركة على تمويل جديد بقيمة 45 مليون دولار إلا أنه سيخفض من قيمة الشركة إلى نصف ما كانت عليه وفق آخر جولة تمويل أجرتها في 2013 والتي كانت تقدر بنحو 650 مليون دولار.

ظهرت مؤخراً أساليب جديدة من جولات التمويل تقوم بها الشركات الناشئة تدعى “down rounds” والتي تقدم تمويل للشركة عندما تنخفض قيمتها السوقية ما يجبر المؤسسين أن يقبلوا التمويل الجديد على قيمة سوقية جديدة وهو ما حصل مع فورسكوير.

بعد إطلاقها بعامين بدأت فورسكوير تحقق بعض الأرباح من خلال بيع الإعلانات التي تعتمد على الموقع الجغرافي للمحلات والمطاعم وغيرها. فمثلاً محلات بيع الصندويش والوجبات السريعة يمكنها إرسال كوبون عن طريق إشعار على تطبيق فورسكوير عندما يمر المستخدم بجانب المطعم وتفعيله تحديد الموقع الجغرافي.

نفهم من خفض قيمة الشركة للنصف وحصولها على تمويل يعني أنها الفرصة الأخيرة أمام فورسكوير لبناء منتجات وخدمات تعود بها إلى الأضواء لمجاراة التطورات التي حصلت في السوق منذ إطلاقها قبل سبعة أعوام. وكان Crowley بنفسه قد استخف بالآراء التي تقول أن فورسكوير سيتفوق على فيس بوك لكنه بنفس الوقت أوضح أن الشركة تعمل على منتجات سيحبها الناس ويمكن أن تنمو بشكل كبير.

المصدر

  • سطام

    سندويتش هكذا وليس الصندويتش !! ، من كاتب المقال هل هو مصري !.

تعليقات عبر الفيسبوك