الأخبار

هل بدأ حجب تطبيق تيليجرام في السعودية؟

تيليجرام

طبقًا لعدد من مستخدمي تيليجرام في السعودية، يواجه التطبيق مشاكل في الاتصال منذ السبت الماضي تحديدًا، تتركز هذه المشاكل حول تحميل الصور ومقاطع الفيديو لكن على ما يبدو فإنّ الرسائل النصية تعمل بدون مشاكل حتى الآن.

في البداية أرجع البعض المشكلة إلى إمكانية مواجهة خوادم تيليجرام مشاكل تقنية تسببت في عدم تحميل الصور ومقاطع الفيديو، لكن خرج تصريح رسمي من الرئيس التنفيذي للشركة على تويتر أوضح فيه أنّ مشكلة الاتصال غير معلوم مصدرها وبالتالي ليست بسبب تيليجرام.

المثير للاهتمام أنّ هذه المشكلة في المملكة العربية السعودية فقط حتى الآن، ما يزيد المخاوف بإمكانية حجب التطبيق في الدولة. وجدير بالذكر أنّ تطبيق التراسل الشهير أثار الجدل في فترات سابقة بسبب استخدامه في الترويج للفكر المتطرف من قبل بعض المنظمات الإرهابية، وحتى للتواصل بين أعضاء هذه المنظمات، ففي هجمات باريس مثلًا أشارت أصابع الاتهام إلى استخدام تطبيق تيليجرام في التواصل بين المنفذين بفضل التشفير الجيد للبيانات عليه.

ويعتبر تطبيق تيليجرام من أكثر تطبيقات التواصل الفوري نموا، فبسبب سرعه التطوير وتوفر ميزة القنوات شهد التطبيق أقبال كبير على مستوى العالم.

حتى الآن لم تخرج السلطات السعودية بأي تصريح رسمي حول حجب التطبيق لكنّه يبقى الاحتمال الأكبر لمشاكل الاتصال الحالية. إذا كنت تستخدم التطبيق في السعودية، هل لديك مشاكل في تحميل الصور والفيديو؟

عبر: Twitter

اظهر المزيد

‫10 تعليقات

  1. اذا كان السبب الارهاب فهو سبب غبي جدا ! هل سيتوقف الارهاب بتوقف تليجرام مثلا؟ يوجود الملايين من البرامج غيره ! تليجرام من افضل البرامج لدي بسبب خاصياتيه التي يتفوق بها على الواتس اب و لن اتوقف عن استعماله مهما كان ، الذين قامو بهذا القرار مجموعة يجب طردها

  2. يعني مايقدر الشرير حقكم ذا الارهابي دخول فقط تلقرام لمراسلة اخوياه ؟؟ ولا عشانة بدا يتطور قلتو نوقفه عند حده قبل مايكثر مستخدميه زي الواتس اب

    قولوا بعد مكالمات الواتساب تستخدمها داعش في عملياتها عشان كذا وقفتوهاا

    ك.. امكممم ي شييخخخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى