تقديرات بتراجع شحنات الآيفون لأول مرة في تاريخه

iPhone_iOS_9

خفضت شركة الاستثمار Piper Jaffrey تقديراتها لشحنات الآيفون في الربع الحالي بنسبة 12% لتصل إلى 55 مليون جهاز مقارنة بنفس الربع من العام الماضي 62.5 مليون جهاز.

هذه التقديرات لو تحققت بالفعل وشحنت آبل هذا الربع فقط 55 مليون آيفون سيكون أول انخفاض سنوي في تاريخ الجهاز منذ إطلاقه قبل 9 سنوات.

وسبق للشركة أن خفضت تقديراتها للربع الثالث من العام الماضي بنحو 3.5 مليون جهاز وأرجعت هذا الإنخفاض في الشحنات إلى عدة ظروف أظهرتها سلسلة التوريد ومصانع المكونات.

وعدلت عدة شركات استثمار تقديراتها لشحنات الآيفون الشهر الماضي نظراً لانخفاض طلب آبل من القطع الداخلة في تصنيع الجهاز. ولو تحققت التوقعات المنخفضة الجديدة فإن الشركة ستحقق في هذا الربع المالي أقل من 56 مليار دولار مقارنة بـ 60.7 مليار دولار لو استمرت الشحنات على التوقعات السابقة.

الجدير بالذكر أن شركة Piper Jaffrey كانت قد وضعت أول توقعات لهذا الربع تحقيق 61.2 مليون جهاز يتم شحنه وهو مقارب جداً لشحنات نفس الربع من العام السابق، لكن مع تعديل التقديرات سيبدأ الآيفون بالتراجع السنوي بمعدل الشحنات.

على كل حال فإن المحللين يتوقعون أن تحقق آبل في الربع الثاني عائدات إجمالية تبلغ 77 مليار دولار وتبيع فيه 75 مليون آيفون، لكن تبقى توقعات المحللين الخاصة بالربع الأول منخفضة وتظهر التراجع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك