تطبيق Where’s My Staff لتسجيل الحضور والإنصراف وأكثر “مميز جدًا”

تطبيق Where's My Staff لتسجيل الحضور والإنصراف وأكثر "مميز جدًا"

لا أحد يُنكر أن التكنولوجيا قد قضت على مختلف الأساليب التقليدية التي كان يتّبعها المستخدمين سواء على الصعيد الشخصي أو على صعيد المؤسسات والشركات، تطبيق Where’s My Staff المطروح مؤخرًا على نظامي تشغيل أندرويد و iOS بشكل مجاني تتبلور فكرته في تسجيل عملية الحضور والإنصراف ليحُل محل أدوات وطرق التسجيل الحضور التقليدية.

من جهته التطبيق موجّه للشركات أو الجامعات التي تحتاج إلى نظام ضبط وتسجيل الحضور، كذلك التطبيق مهم جدًا للشركات التي تتعامل مع موظفين خارجها كمندوبي المبيعات حيث علاوةً على ذلك يأتي التطبيق بخاصية تحديد الموقع عبر خدمة GPS، وكل هذا من خلال تقنية NFC الموجودة في الهواتف المحمولة، حيث يعمل Where’s My Staff على تحويل الهاتف الى بطاقة تعريف شخصية.

وبالتالي للإستفادة من التطبيق فإن المؤسسة أو الجهة التي ستستخدم التطبيق بحاجة إلى شريحة NFC، وهي عبارة عن شريحة صغيرة حجمها حوالي 4 سم وسماكتها اقل من 1 ملم، هذه الشريحة لا تحتاج الى اي مصدر للطاقة، وتحتوي على رمز فريد بها. يبلغ ثمن الشريحة حوالي 0.5$. يمكنكم طلب شريحة NFC خاصة بكم من خلال موقع التطبيق مجانا، بعد ذلك هذه الشريحة يتم وضعها في مكان محدد وعلى الموظفين أو الطلاب تمرير هواتفهم التي تحمل تقنية NFC فوق الشريحة، وبالمناسبة للهواتف التي لا تحتوي على تقنية NFC يمكنهم الإستفادة من خيار QR الذي أيضًا يتيحه التطبيق.

ولتفعيل التطبيق والبدء في العمل، على مشرف الحساب “المسؤول” إنشاء حساب له على موقع الويب الخاص بالتطبيق، ومن ثم إدخال بعض البيانات المطلوبة كبيانات إعتيادية عن الشركة، ومن ثم إدخال رمز شريحة NFC وبعد ذلك لموظفي الشركة إنشاء حساب خاص بهه على الموقع ذاته واختيار طريقة ضبط الحضور سواء NFC او GPS او كلاهما معاً، أخيرًا تأتي عملية الإستفادة من التطبيق وذلك من خلال تفعيله عبر الرمز الذي تم إصداره من قبل “المسؤول” وفور قبول التفعيل يكون التطبيق جاهز للعمل.

أجدر بالإشارة أن المستخدم ليس له القدرة على التلاعب بتوقيت الهاتف، حيث ان التطبيق يستخدم توقيت الشركة المزودة لخدمة الخليوي وليس توقيت الهاتف، أيضًا جميع المعلومات يتم حفظها بشكل آمن على الانظمة السحابية، وبالتالي يمكن للمشرف على الحساب الدخول الى التطبيق والتعديل من اي مكان في العالم، كما وأنّه لا يتطلب الإتصال بالإنترنت، وهو مجاني لمدة سنة وبعد ذلك يمكنك للشركة شرائه بمبلغ 1 $.

Where’s My Staff

 

تعليقات عبر الفيسبوك