بدء الطلب المسبق على نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive يوم الكبيسة

HTC Vive

بعد أن تأخرت عن موعدها المتوقع، أخيراً تحدد يوم بدء الطلب المسبق على نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive والذي سيصادف 29 فبراير القادم يوم الكبيسة.

جاء هذا الموعد على لسان متحدث باسم الشركة في حديث له مع صحيفة التلغراف. وكانت الشركة قد أعلنت مؤخراً عن حزمة التطوير الثانية Vive Pre الخاصة بالنظارة والتي تتضمن كاميرا أمامية وإعادة تصميم المتحكمات.

ومن المتوقع أن يبدأ شحن النظارة في ابريل بدون تحديد موعد دقيق بعد ما يعني أن هناك شهر من الإنتظار على الأقل أمام من يرغب بالحصول عليها.

على الرغم من عدم تحديد سعر النظارة حالياً، إلا أن التوقعات تشير إلى أن تكون أغلى من نظارة Oculus Rift التي تباع بسعر 599 دولار وستكون متاحة في أواخر مارس .

وتقول HTC أن المعلومات الناقصة مثل السعر و موعد الشحن الدقيق سيكشف عنها قبيل موعد بدء الطلب المسبق أي في الأسبوعين الأخيرين من شهر فبراير القادم.

كما نعلم أن جهاز الواقع الافتراضي من HTC كان يفترض أن تطلق العام الماضي لكنها تأخرت نظراً لتعديلات حصلت عليها مثل الكاميرا الجديدة التي ستجلب بعض العناصر من الواقع الحقيقي وتضعها في الواقع الافتراضي، لكن إطلاقها في ابريل يجعلها مباشرة بعد المنافس Oculus Rift.

ونظراً لتراجع أداء الشركة في قطاع الهواتف الذكية حيث هبطت المبيعات 35% العام الماضي، فإنها تعوّل على نظارة الواقع الافتراضي لتحقيق بعض الدخل الجيد خاصة عند بداية إطلاقها، لكن حتى الآن لا نعرف الكثير من التفاصيل الفنية عن الجهاز الذي يمكن أن يشغلها وكذلك الألعاب التي تدعمها والتي ستكشف عنها أواخر هذا الشهر في معرض Valve، ويبقى السعر عاملاً حاسماً وقد تضع الشركة سعراً أقل من PlayStation VR من سوني لكن أعلى من Oculus Rift.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك