ارتفاع كبير في أعداد الجرائم التي تتعلق بتطبيق التعارف Tinder

1016_tinder-6

شهد تطبيق التعارف Tinder نمواً كبيراً في أعداد المستخدمين ومرات تنزيله من متاجر التطبيقات، لكن هذه الطفرة رافقها ارتفاع في وتيرة الجرائم التي كان للتطبيق دور فيها وإن كان غير مباشر أحياناً وصلت إلى 700% خلال عامين.

ومنذ إطلاقه في سبتمبر 2012 وحتى الأمس حصل التطبيق على أكثر من 100 مليون تنزيل، ولعل يوم الثالث من يناير الجاري كان أعلى يوم استخدام ونشاط على التطبيق.

صحيفة التلغراف بدورها أشارت إلى ارتفاع عدد الجرائم التي ذكر في محضرها تطبيقي Tinder و Grindr . فقد كان العدد 55 جريمة فقط عام 2013 ليرتفعها بعدها إلى 204 في عام 2014، وليتضاعف إلى 412 جريمة في 2015 وهذه الأرقام فقط في المملكة المتحدة وهي الحالات التي تم الإبلاغ عنها ما يخفي عدد كبير مجهول آخر من الحالات التي لم يبلغ أحد الشرطة عنها.

وتبرز مخاطر مثل هذه التطبيقات على الأطفال والمستخدمين ذوي الأعمار الصغيرة وعديمي الخبرة. وتوصي الشرطة أن لا يشارك المستخدمين معلومات شخصية مع أشخاص عبر التطبيق لا يعرفونهم جيداً خاصة إذا ما تعرضوا لأي ضغط.

وكما ذكرنا أنه في الكثير من الحالات لم يكن للتطبيق دور مباشر في تسهيل وقوعها. لكن على كل حال جرائم العنف والاعتداء الجنسي كانت تغلب على ما حصل في المملكة المتحدة.

ويلقى تطبيق Tinder شعبية عالية خاصة في الدول الغربية وفي أوساط المراهقين والشباب، ويوفر طريقة سهلة وممتعة للتعرف على أصدقاء جدد، لكن هذا أيضاً يجعله أرضية خصبة للمجرمين الذين يبحثون عن ضحايا يستهدفهم مثل هذه التطبيقات.

المصدر

  • إليك هذه الحلقة المصورة، لكي لا تحتار في أختيار اللغة إليك أفضل طريقة لأختيار لغة البرمجة المناسبة لكي تتعلمها. (y) 😉

    كيفية أختيار لغة البرمجة المناسبة والأفضل التي ستتعلمها عام 2016

    https://www.youtube.com/watch?v=yFNeRv-zTgc

تعليقات عبر الفيسبوك