سكايب تعلن عن مكالمات الفيديو الجماعية على الهواتف الذكية

سكايب تعلن عن مكالمات الفيديو الجماعية على الهواتف الذكية

gvc_android-1

احتفالاً بمرور عشرة سنوات على إطلاق مكالمات الفيديو المجانية، قررت سكايب أخيراً إتاحة مكالمات الفيديو الجماعية على الهواتف الذكية.

قبل ستة أعوام تمكن المستخدمين لأول مرة على الهواتف الذكية إجراء مكالمة فيديو فردية عبر سكايب، لكن اليوم أصبحت الاتصالات أسرع والحاجة أكبر من قبل لإجراء مكالمة فيديو جماعية عبر الهواتف الذكية وهو ما بات قريباً.

لم تذكر سكايب تحديداً متى ستطلق الميزة، لكنها ستتاح على الأندرويد و iOS وبالطبع ويندوز موبايل، وإن كنت مهتماً بها يمكنك التسجيل الآن على موقع مخصص للإحتفال بعشرة سنوات من مكالمات الفيديو عبر سكايب.

على كل مكالمات الفيديو الجماعية ليست شيء جديد، هانغ اوتس من قوقل تدعم حتى عشرة أشخاص يمكنهم الحديث بالفيديو معاً وبنفس الوقت.

كما لم تذكر سكايب عدد الأشخاص الذين يمكن إجراء المكالمة معهم بشكل متزامن، لكن نعلم أن سكايب على أجهزة الكمبيوتر يمكنه إجراء مكالمة جماعية مع 25 شخص، فهل هذا ممكن مع الهواتف الذكية؟ من الواضح أن الشاشة الصغيرة لن تسمح بهذا كما لن تكون مكالمة فعالة وعملية إن وضعت 25 فيديو في مساحة 5.5 بوصة وبالطبع أنت بحاجة لإتصال سريع بالإنترنت حتى تكون المكالمة الجماعية سلسة ولاتعاني من التقطيع. بكل حال الصورة أعلاه من مدونة سكايب تشي بأن المكالمة ستكون مع 4 أشخاص وهو أمر منطقي ومعقول حيث يمكن رؤية وجوههم وتفاصيلها.

حتى الآن وخلال عقد من الزمن أجرى مستخدمي سكايب تريليوني دقيقة فيديو كمكالمات فيما بينهم، واليوم يعلن عن مستقبل جديد سيضاعف من هذا الرقم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك