تويتر ستسمح للشركات بإستخدام تغريدات المستخدمين للإعلانات التجارية

Twitter-Data-VIzualization

وفقاً لتقرير جديد من موقع Digiday فإن تويتر ستقوم بخطوة جديدة لجذب المُعلنين تعتمد على تغريدات المستخدمين العاديين هذه المرة لمحاولة جذب المُعلنين الذين يقومون عادةً بإستخدام حسابات المشاهير للترويج لمنتجاتهم .

يشير التقرير إلى ان تويتر ستسمح للشركات بإستخدام تغريدات المستخدمين وتجاربهم ونشرها كإعلانات لمنتجاتهم الجديدة أو حتى القديمة حيث تعتقد تويتر ان تلك الطريقة ستكون أكثر صدقاً وقرباً من الناس فضلاً عن الافكار الجديدة التي ستفيد الشركات لإنتشار منتجاتهم وعروضهم الترويجية في نهاية الأمر .

فمثلاً عند زيارتي لمطعم بيتزا سأقوم بالتغريد عن تجربتي مع هذا المطعم إذا كانت جيدة او سيئة وهذا طبيعي .. هنا ستتدخل الشركة لجمع جميع المحتوى الخاص بها و في حال حصلت تغريدتي على إعجابهم سيقوموا بالإستئذان مني لإستخدام هذه التغريدة لأغراض تجارية .

تويتر لم تعلن أو حتى تلمّح للخدمة الجديدة حتى الان بشكل رسمي لكنها عقدت إجتماعات مع كبار شركائها لوضع الخطوط العريضة قبل الاعلان الرسمي .

المصدر 

 

  • sala

    “في حال حصلت تغريدتي على إعجابهم سيقوموا بالإستئذان مني…”
    إن صح هذا الكلام وستعلن تويتر في سياسة الخصوصية أنها ستستأذن من المستخدمين, فسيوضح هذا فرق التعامل الأخلاقي بين تويتر وفيس بوك التي تعامل مستخدميها كفئران تجارب أو كالعبيد لا حقوق لهم
    لهذا أحب تويتر 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك