آبل ميوزيك تحقق في ستة أشهر ما حققته سبوتيفاي في ست سنوات

apple-music

بعد أن انتهت فترة التجربة المجانية لخدمة آبل الموسيقية، حان الوقت لإطلاق حكم صحيح عليها إن كانت جذابة أمام المنافسين أم لا، والأرقام غير الرسمية تشير إلى أن لديها الآن 10 ملايين مستخدم بالخدمة المدفوعة.

وبهذا تكون خدمة آبل الموسيقية استطاعت خلال ستة أشهر أن تجذب عدد مستخدمين يدفعون ما احتاجت المنافسة سبوتيفاي إلى ست سنوات لتحقيقه ! وكان آخر رقم رسمي كشفه تيم كوك في اكتوبر الماضي أن الخدمة لديها 6,5 مليون مستخدم من أكثر من 100 بلد حول العالم.

بحسب آخر أرقام سبوتيفاي والتي قدمتها الصيف الماضي كان لديها 20 مليون مستخدم بالاشتراكات المدفوعة و إجمالاً هناك 75 مليون مشترك غالبيتهم بالإشتراك المجاني.

من الواضح أن آبل لو وفرت حزمة مجانية في خدمتها الموسيقية ودعمتها بالإعلانات لكانت حققت أعداد أكبر، لكن خدمة آبل توفر ثلاثة أشهر مجانية لتجربة الخدمة أول الاشتراك وبعدها تفرض رسوم الخدمة 9.99 دولار. ومع ذلك لم تقدم خدمة آبل نفسها بشكل جيد ومنافس لسبوتيفاي من عدة نواح لاسيما واجهة التطبيق والمشاكل التي رافقت إطلاقها.

وشهدت سبوتيفاي أعلى معدل نمو في مستخدمي الاشتراك المدفوع في النصف الثاني من العام الماضي، كما كان قد نمى عددهم بنحو خمسة ملايين في النصف الأول من العام الماضي، بالتالي فإن أرقام سبوتيفاي المحدثة يجب أن تظهر حوالي 25 مليون مشترك بالخدمة المدفوعة.

المصدر