آبل تستحوذ على شركة تعرف مشاعرك من شكل وجهك

160107151850-emotient-face-recognition-780x439

تفتتح آبل استحواذات السنة الجديدة بشركة ناشئة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي واستخدامه للتعرف على الوجوه بدون أن نعرف قيمة الصفقة حالياً.

شركة Emotient تقدم تقنية تسمح بالتعرف على مشاعر الأشخاص من خلال مسح وجوههم عبر تسجيل مقطع فيديو وتحليل تعابير الوجه لاستكشاف المشاعر، واستطاعت الشركة كسب رضا المستخدمين نظراً لجودة تقنيتها.

استخدام الذكاء الصنعي في الصور والفيديو والتعرف على الوجوه مجال تحاول فيه كل الشركات التقنية الكبرى، سواء قوقل عبر خدمتها للصور وفيس بوك عبر تطبيق Moments والآن آبل تستحوذ على شركة ناشئة هناك عدة احتمالات يمكن أن تستفيد منها بها.

وطورت Emotient تقنياتها وخدمتها بالإستعانة بشركات ناشئة اخرى استحوذت عليها سابقاً مثل Faceshift المتخصصة بتحليل الوجوه أثناء الحركة و Perceptio التي تعمل في مجال التعلم العميق وتطبيقاته على تمييز الصور وتطويعها للإستخدام في الهواتف الذكية.

بالاستحواذ على Emotient يعني أن آبل قابلة للإستفادة من كل الشركات الناشئة الأخرى التي كانت قد استحوذت عليها سابقاً. هناك عدة خيارات متاحة أمام آبل مثل وضع Emotient في TestFlight لتوفير خدمة اختبار التطبيقات للمطورين، وأيضاً في مجال الإعلانات عبر شبكتها iAd، وهناك احتمال أن لا تكون آبل مهتمة بتقنية الشركة بل بفريق العمل لديها لتوظيفهم لديها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك