CES 2016: روبوت Double 2 .. يحِلّ محَلّك في أي مكان!

double-robotics-lateral-stability

على الرغم من استضافة معرض الإلكترونيات الاستهلاكية منصات وشركات شهيرة في الأسواق التقنية، إلا أن هذا لا يعني عدم وجود عدد قليل من المنتجات غير العادية. وهذا ينطبق على الروبوت الذي أطلقته مؤخرًا الشركة الناشئة “دوبل روبوتيكس”، حيث يمكنه التواجد بدلًا منك في أماكن العمل.

لا أعتقد أنكم سمعتم من قبل عن هذه الفكرة، إلا أنها ليست جديدة، خاصة بين هواة التكنولوجيا. وآخر من طبَّق هذه الفكرة هي امرأة أرسلت روبوتًا إلى متجر أبل؛ لتكون من أوائل المشترين لهاتف آيفون 6 إس ويحلّ محلها في طابور المُشترين.

الملفت للانتباه في الروبوت الجديد – دوبل Double 2 – أنه أول جهاز يمكن شراؤه مِنْ قِبَلِ العامة، بسعر 3000 دولار. ويتألَّف دوبل 2 من قضيب ذو عجلتين، حاملًا آيباد في أعلاه.

ومع تقنيات مثل الكاميرا، وشبكات الجيل الثالث/الرابع، بإمكان لوحي أبل أن يحل محلّ الأشخاص، من خلال إرسال واستقبال صور مالكه في وقتها الحقيقي سواء كان في المنزل أو في أي مكان آخر، شريطة أن يتوافر لدى المالك جهاز كمبيوتر بين يديه، كما سيقوم الكمبيوتر هو الآخر بعرض وإرسال كلا المكانين، فيما بين مكان المالك، ومكان العمل.

من المتوقع ان تُحدث هذه الفكرة طفرة في العلاقة بين أصحاب العمل والموظفين؛ مِمَّا لا يضطرهم بعد ذلك لإجراء مكالمات هاتفية، أو إرسال رسائل بريد إلكتروني، تحت أي ظرف من الظروف.

المصدر: CNET

تعليقات عبر الفيسبوك