” باناسونيك” تشارك في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية 2016 في مدينة لاس فيجاس الأمريكية

مع مجموعة من أحدث المنتجات والحلول والتكنولوجيا التي تساعد في تحقيق ’حياة أفضل

 

Panasonic  - CES

لاس فيجاس ، الولايات المتحدة الأمريكية  تعتزم شركة ’باناسونيك‘ توضيح مفهومها الخاص بالبلدة الذكية خلال ’معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2016‘ المقام بين يومي 6 و9 يناير 2016 في لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية، وذلك مع مجموعة من أحدث المنتجات والحلول والتكنولوجيا التي تساعد في تحقيق ’حياة أفضل، عالم أفضل‘ لكل شخص من عملاء الشركة.

وتتألف البلدة الذكية الموجودة في جناح ’باناسونيك‘ (9808#) من 4 مناطق هي المنزل الذكي، ومنطقة الأعمال التجارية/ التجزئة، ومنطقة التنقل، والملعب. وباستخدام حلول الهوية الضوئية من باناسونيك، يمكن للزوار الحصول على معلومات حول المعروضات من خلال تحميل تطبيق ذكي على أجهزتهم العاملة بنظام iOS. وسيتم عرض المعلومات المطلوبة على شاشات هواتفهم المحمولة وفق اللغة المحددة ضمن إعدادات هواتفهم.

كما ستقوم ’باناسونيك‘ باستضافةLive @ CES2016لنقل بث حي للقطات الفيديو مباشرةً من جناح ’باناسونيك‘، وذلك من أجل مشاركة الإثارة التي يوفرها المعرض مع المتحمسين في جميع أنحاء العالم.

[المعروضات الرئيسية في جناح باناسونيك]

  • المنزل الذكي

تحت شعار معيشة أفضل في المستقبل، يستعرض كل من المطبخ وغرفة المعيشة ’أنماط الحياة الراقية التي نتطلع إليها‘ والتي يمكن تحقيقها في المستقبل القريب تقريباً بين عامي 2018 و2020، مع دمج الإلكترونيات الاستهلاكية بصورة متناغمة مع ديكور المنزل. كما يمكن للزوار استعراض أحدث المنتجات ضمن منطقة DEN (الزاوية الترفيهية)، والحمام، والمكتب المنزلي، والمرأب الإبداعي. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض العديد من المنتجات الأخرى ذات الصلة ضمن الزوايا المخصصة لعرض منتجات الطاقة النظيفة وأجهزة العرض ذات دقة 4K التي تقع جانب قسم المنزل الذكي.

المطبخ

مع الطيف الواسع الذي توفره ’باناسونيك من أدوات المطبخ الكهربائية المتطورة والخدمات السحابية، يحث هذا المطبخ على اتباع عادات غنية وصحية لتناول طعام في المنزل – تماماً كوجود طاه محترف وأخصائي تغذية في منزلك.

جهاز الطهي بالتيارات الحثية وأجهزة المطبخ اللاسلكية (نموذج أولي)

إلى جانب جهاز الطهي العامل بالتيارات الحثية وأجهزة المطبخ اللاسلكية مثل أداة التحريك الأوتوماتيكية، ستقوم ’باناسونيك‘ باستعراض مخزن الطعام المدمج المستخدم لتخمير وإنضاج الطعام.

الخدمات السحابية (نموذج أولي)

تتمحور هذه الخدمات حول شاشة المطبخ الشخصية، وتظهر زاوية العرض هذه كيف يمكن للأجهزة الكهربائية الموصولة أن تجعل من الطهي بمثابة تجربة ممتعة مع الخدمات المستندة إلى السحابة، مثل اقتراحات وصفات الطهي التي تناسب عادات تناول الطعام الخاصة بالعائلة وغيرها من الاقتراحات المفيدة.

غرفة المعيشة

توفر غرفة المعيشة هذه، والتي تم تصميمها وفق الديكور المفضل بالنسبة لك، أجواءً تمكنك من الاسترخاء كما يحلو لك، سواء كنت بمفردك، أم برفقة العائلة أو الأصدقاء.

شاشات عرض LCD الشفافة (نموذج أولي)

تقدم شاشات العرض الشفافة هذه، والتي يمكن تضمينها في ديكور المنزل بسلاسة، نظرةً متبصرة حول شاشات العرض التي تعرض مشاهد مختلفة بحسب الحالة المزاجية، فضلاً عن عرضها للقطات الفيديو عالية الدقة وقتما تريد. وتبدو الشاشة أشبه بلوح زجاجي عند عدم عرضها لأي صور، كما يمكن تعديل ارتفاعها إلى الوضع المثالي عندما يتم استخدامها كشاشة عرض.

مكبرات الصوت المدمجة في السجاد (نموذج أولي)

تتيح مكبرات الصوت المدمجة ضمن السجاد التحكم بنطاق وصول الصوت؛ حيث أنها تتيح توجيه الصوت إلى الأشخاص الراغبين بالاستماع إليه أو بعيداً عن أولئك المنغمسين بالقراءة أو الذين يحاولون الاستمتاع بمحادثة شيقة في ذات الغرفة.

DEN (الزاوية الترفيهية)

يستعرض هذا القسم المجموعة الواسعة من أجهزة المطبخ الكهربائية الذي توفره ’باناسونيك‘، ومن ضمنها خلاط MX-ZX1800 عالي الأداء وجهاز صنع الخبز SD-YR2500 اللذان تم إطلاقهما في أسواق الولايات المتحدة خريف عام 2015. ومن خلال استخدام منتجات كهذه، ستوضح ’باناسونيك‘ للزوار مدى سهولة وبساطة تحضير وجبات شهية وصحية في المنزل.

الحمام

يمكن للزوار تجربة جهاز الرغوة المصغرة للعناية بالبشرة الجديد (EH-XC10-N) والذي أطلقته ’باناسونيك لأول مرة خلال فصل الخريف الماضي في أمريكا الشمالية. وصمم هذا الجهاز المميز ليتيح عناية فاخرة بالبشرة في المنزل. وتتضمن قائمة أجهزة العناية الشخصية المعروضة كلاً من مجففات الشعر التي تستند إلى نظام Nanoe، وأجهزة البخار الأيوني للوجه، وماكينات الحلاقة خماسية الشفرات لحلاقة مثالية وسلسة.

المكتب المنزلي

يمكن للزوار التعرف على نظام المراقبة المنزلية سهل التركيب والاستخدام من ’باناسونيك‘ والذي يعمل بشكل متزامن مع الهاتف المحمول. كما تستعرض الشركة المكنسة الكهربائية الروبوتيةRULO التي ظهرت لأول مرة في اليابان خلال العام الفائت. كما ستقدم ’باناسونيك‘ مفهوم Ora لحلول المنازل والمباني الذكية، والذي تخطط الشركة لإطلاقه في أمريكا الشمالية في خطوة تنسجم مع جهودها الرامية لابتكار وتقديم تجربة منزل ذكية بالتعاون مع شركائها.

المرآب الإبداعي

ويتضمن هذا القسم مرآباً منزلياً يعمل في ذات الوقت كغرفة لممارسة الهوايات المحببة. ومن هنا ستطرح ’باناسونيك‘ عالم ’التصوير بدقة 4K‘ – والذي يتضمن كل شيء ابتداءً من التقاط الصور وتحريرها وتحميلها على الإنترنت من المنزل، وذلك باستخدام تشكيلة المنتجات العاملة بتقنية 4K من ’باناسونيك‘.

الطاقة النظيفة

تقبع سيارة كهربائية فائقة الأداء من طراز S التي تنتجها شركة ’تيسلا موتورز‘ في المرآب الخارجي، مؤذنةً بإعلان ’باناسونيك‘ عن شراكتها مع هذه الشركة المصنعة للسيارات، والتي تتضمن بطاريات الليثيوم أيون من قياس 18650 المشغلة لهذه السيارة. وتغطي الألواح الشمسية التي تنتجها ’باناسونيك‘ سطح هذا المرآب.

4K

يتيح هذا القسم للزوار استعراض المنتجات الفاخرة العاملة بتقنية 4K  فائقة الوضوح من ’باناسونيك‘، ومن ضمنها أول* شاشة تلفزيون LCD بحجم 65 بوصة تدعمك مواصفات Ultra UH Premium** في العالم (TX-65DX900) والمقرر إطلاقها عام 2016 في أوروبا، وشاشة التلفاز العاملة بتقنية OLED بحجم 65 بوصة (TX-65CZ950) التي تم إطلاقها خريف عام 2015 في أوروبا. كما تستعرض الشركة مشغل الأسطوانات العامل بتقنية بلو راي والذي يدعم تقنية Ultra HD Blu-ray والمقرر إطلاقه عام 2016 في الولايات المتحدة.

*اعتباراً من 6 يناير 2016، وفقاً لبيانات باناسونيك

**أعلى جودة لدقة 4K فائقة الدقة يحددها تحالف UHD Alliance للشركات المصنعة للمنتجات فائقة الدقة.

  • الأعمال التجارية/ التجزئة

ستقوم شركة ’باناسونيك‘ باقتراح مفهومها لمجتمع يستفيد من التقنيات والحلول المتطورة، وذلك من خلال إقامة محطة ومتجر كبير، فضلاً عن التكنولوجيا الضرورية لتشغيلها. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض المنتجات السمعية من علامة ’تكنيكس‘ ضمن متجر رئيسي في هذه البلدة.

المحطة

بالنسبة لمحطة مزدحمة، تساعد اللافتات الرقمية وحلول الهوية الضوئية متعددة اللغات (Light ID) من ’باناسونيك‘ الأشخاص الذين يستخدمون المحطة. ويتم عرض الحلول الأخرى التي من شأنها أن تضمن السلامة والأمن في الفناء الخلفي للمحطة، وتتضمن كاميرا شبكية يمكنها المرقبة بزاوية كاملة (360 درجة) وتقدم صوراً بدقة أعلى من دقة 4K، وسماعات الأذن المفتوحة اللاسلكية، والميكروفونات التي تعمل على إزالة الضوضاء.

حلول الهوية الضوئية (Light ID)

يمكن للزوار تجربة هذه التكنولوجيا الداعمة متعددة اللغات عبر استخدام هواتفهم المحمولة العاملة بنظام iOS. وتقوم الهواتف الذكية بقراءة إشارات الهوية المرسلة عبر الومضات المتقطعة لجهاز الإضاءة العامل بتقنية الصمامات الثنائية الباعثة للضوء LED.

إنترنت الأشياء (IoT)/ أمن شبكات تبادل المعلومات من جهاز لجهاز M2M

ستقدم ’باناسونيك‘ حلولاً لحماية أجهزة إنترنت الأشياء (IoT) التي تمتلك وحدة معالجة محدودة الموارد من القرصنة، وذلك باستخدام تدابير الأمن الرقمي الخاصة بها.

المتجر الكبير

يضم هذا القسم محاكاةً لمتجر فاخر وضخم، ويستعرض كيفية استخدام نوافذ المتجر لشاشاتها الشفافة، ونظام الإسقاط الضوئي عالي السرعة، واللافتات الرقمية التي تمنح المتاجر مظهراً ذكياً وجديداً.

نظام الإسقاط الضوئي عالي السرعة (نموذج أولي)

للمرة الأولى في العالم، ستكشف ’باناسونيك‘ النقاب عن تقنية الإسقاط الضوئي عالي السرعة والمتزامن على أهداف إسقاط غير محددة كالأشخاص، لتمثل نمطاً جديداً من أنماط الإسقاط الضوئي.

المرآة التفاعلية (نموذج أولي)

يمكن استخدام هذه المرآة التفاعلية، على سبيل المثال، في مراكز التجميل لتوفير استشارات حول البشرة ونصائح الماكياج للعملاء.

التكنولوجيا

شاشات العرض التجارية فائقة الدقة 8K (نموذج أولي)

يمكن للزوار اكتشاف اثنين من حلول أجهزة العرض بدقة 8K التي تطورت عن تقنية 4K لتوفير صورة ذات دقة أعلى من الأخيرة. ويكمن أحد الحلول في شاشة عرض 8K المكتبية بحجم 55 بوصة والتي تتضمن لوحة تعمل باللمس لتحكم أكثر تفاعليةً. بينما يتمثل الآخر بشاشة عرض 8K المعلقة، وعي شاشة تعتمد على تكنولوجيا كابلات متطورة تسمح بنقل كميات كبيرة من محتوى 8K فائق الدقة عبر كابل واحد.

فريز-راي (نظام أرشفة البيانات)

يعد ’فريز-راي‘ أحدث نظام لأرشفة البيانات مصمما لمراكز البيانات من ’باناسونيك‘. وينطوي هذا النظام على أحدث التقنيات التي تتيح تخزين أحجام كبيرة من البيانات على المدى الطويل باستخدام الأقراص الضوئية.

متجر ’تكنيكس‘

ستكشف ’باناسونيك‘ النقاب عن جهاز الأسطوانات التناظريTechnics Grand Class SL-1200GAE المصمم خصيصاً للاحتفاء بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيس علامة ’تكنيكس‘ التجارية. ومن المتوقع أن يتم إطلاقه هذا الصيف وفق كمية محدودة من 1200 وحدة تأتي كل واحدة منها مع لوحة خاصة بالرقم التسلسلي. كما يمكن للزوار استكشاف المنتجات الجديدة من سلسلة Technics Grand Class G30، ومن ضمنها مضخم الصوت الشبكي SU-G30، وخادم تشغيل الموسيقى ST-G30، فضلاً عن النظام الصوتي الفاخر والمتكاملOTTAVATMوسماعاتالرأس EAH-T700 stereo headphones، وتعد جميع هذه المنتجات متوفرة حالياً في اسواق الولايات المتحدة. كما يمكن للزوار خوض التجربة الصوتية الغامرة لتكنولوجيا ’تكنيكس‘ ضمن جناح الاستماع الخاص بشركة ’باناسونيك‘ في فندق ’فينيشن‘ ( الطابق رقم 29، 111/115).

جهاز الأسطوانات التناظري المزود بمحرك للدفع المباشر

يتضمن جهاز الأسطوانات التناظري هذا محرك الدفع المباشر المطور حديثاً، وآلية تحكم بالغة الدقة للمحرك من شأنها خفض اهتزازات المحرك وتقلبات سرعة الدوران. وتتكون الأسطوانة من ثلاث طبقات من النحاس والألمنيوم المصبوب  والمطاط الكاتم، حيث ساهمت هذه المكونات في تحسين صلابة الأسطوانة وبلوغها حركةً دورانية مستقرة بشكل كبير. وعلاوةً على ذلك، تستخدم اليد المتحركة نظام تعليق ’جيمبال‘ التقليدي، حيث يتلاقى محور الدوران الجانبي والرأسي في نقطة واحدة. وقامت ’باناسونيك‘ بالجمع بين التقنيات التقليدية والمتطورة في سعيها للوصول إلى خرج صوتي عالي الجودة. ومن المتوقع أن تقوم الشركة بإطلاق نظام SL-1200G، النموذج القياسي، في شتاء عام 2016.

  • التنقل

تستعرض ’باناسونيك‘ طيفاً واسعاً من حلول التنقل الخاصة بها ضمن مشهد يحاكي مطاراً حديثاً ومتجراً للسيارات الفارهة.

إلكترونيات الطيران

ستقدم العروض والعروض التقديمية باستخدام الإسقاط الضوئي لخريطة العالم طيفاً شاملاً من تكنولوجيا وخدمات ’باناسونيك‘ الموجهة لشركات الطيران، ومن ضمنها أحدث مفهوم لكرسي درجة رجال الأعمال الذي يتضمن شاشة عرض بدقة 4K، وخدمة الاتصال بالإنترنت أثناء الرحلات الجوية، ومستشعرات للطقس.

السيارات

بالإضافة إلى النموذج الأولي لقمرة القيادة الإلكترونية التي تتضمن أحدث التقنيات المعلوماتية والترفيهية (كاميرا إشارات اليد، وشاشة عرض منحنية، وكاشف خط البصر، ومرآة ذكية، ونظام العرض على الزجاج الأمامي). كما ستقوم ’باناسونيك‘ باستعراض سيارة حقيقية تم تزويدها بنظام ELS الصوتي الفاخر، ونظام Sync3 المعلوماتي الترفيهي، والبطاريات.

  • الملعب

على الجانب الخلفي للملعب، ستقوم ’باناسونيك‘ باستعراض حلولها المرئية والصوتية المخصصة لقطاع الترفيه، مثل شاشات العرض العملاقة العاملة بتقنية LED، وأنظمة توزيع الصورة، جنباً إلى جنب مع منتجات التصوير الرقمي.

الحلول المرئية والصوتية المخصصة لقطاع الترفيه

سيتم توضيح آلية عمل هذه التكنولوجيا من خلال تصوير سباق للعقبات (تم تنظيمه للمرة الأولى في الولايات المتحدة) باستخدام كاميرا الاستوديو الاحترافية VariCam من ’باناسونيك‘، وكاميرا متحركة PTZ، ومن ثم عرض اللقطات المصورة على شاشة كبيرة تعمل بتقنية LED ومثبتة في جناح ’باناسونيك‘.

كاميرات LUMIX الرقمية

يركز هذا القسم على الطرازات الجديدة والحالية لكاميرات LUMIXالرقمية والعدسات القابلة للتبديل. وستظهر الشروحات أفكاراً مبتكرة للتصوير الفوتوغرافي لطالما تميزت بها ’باناسونيك‘ دون سواها، كالصورة فائقة الدقة (4K PHOTO) التي تلتقط 30 إطاراً في الثانية بشكل مستمر وبدقة 4K، ووظيفة التركيز البؤري اللاحق التي تسمح للمصور أن يختار نقطة التركيز البؤري بعد التقاط الصورة.

LUMIX DMC-ZS100 (من المقرر طرحها في أسواق الولايات المتحدة في مارس 2016)

تعتبر هذه الكاميرا النموذج الرئيسي ضمن سلسلة طرازات ZSمن الكاميرات التي تتضمن خاصية التكبير المدمجة. وتتميز الكاميرا بمستشعر رقمي للصورة من طراز 1.0 MOS وقدرة تكبير بصري بواقع ×10 ضمن هيكل أنيق ومتين. وتدعم هذه الكاميرا أيضاً تقنية الصورة فائقة الدقة (4K PHOTO)، ووظيفة التركيز البؤري اللاحق، وتسجيل الفيديو بدقة 4K.

LUMIX DMC-ZS60(من المقرر طرحها في أسواق الولايات المتحدة في مارس 2016)

تتميز هذه الكاميرا بمستشعر رقمي MOS ذو حساسية عالية وبدقة تبلغ 18 ميجا بكسل، وخاصية تكبير بصري تعادل ×30. كما توفر هذه الكاميرا الرقمية المدمجة خاصية الصورة فائقة الدقة (4K PHOTO)، ووظيفة التركيز البؤري اللاحق، وتسجيل الفيديو بدقة 4K.

LEICA DG VARIO-ELMAR 100-400 mm/F4.0-6.3 ASPH./POWER O.I.S(من المقرر طرحها في أسواق الولايات المتحدة في مارس 2016)

تتميز هذه العدسة بخفة وزنها وحجمها الصغير، إلا أن عدسة التكبير التلفزيوني الفاخرة هذه حققت أكثر المعايير البصرية صرامةً لشركة ’لايكا‘، مع توفيرها لمدى تقريب قوي من 200-800 ملم في إعداد 35 ملم. ومع خاصية التركيز البؤري التلقائي عالي السرعة (AF) ونظام مثبت الصورة الثنائي الذي يقوم بمزامنة مثبت الصورة الخاص بجسم الكاميرا ومثبت الصورة الخاص بالعدسة، فضلاً عن تصميمها المقاوم للرذاذ والغبار، وخاصية تثبيت نسبة التقريب، كما تتفوق هذه العدسة من حيث إمكانية التشغيل.

كاميرات الفيديو

يمكن للزوار استعراض تشكيلة واسعة من كاميرات الفيديو، ومن ضمنها أحدث الطرازات والعروض. وسيشهد جناح ’باناسونيك‘ تقديم شروحات وافية عن ميزة Dolly Zoom التي تتيح بقاء حجم الجسم موضع التركيز كما هو في أثناء تقريب الخلفية.

HC- WXF991/VX981 4K video cameras(من المقرر طرحها في أسواق الولايات المتحدة في مارس 2016)

مع كاميرات الفيديو الجديدة هذه، يمكن للمستخدم اقتطاع جزء من مقطع الفيديو المصور بدقة 4K وتحويله إلى دقة Full HD. وتوفر هذه الكاميرات ميزات تحرير سهلة الاستخدام، ومن ضمنها تتبع جسم محدد. ويتضمن طراز WXF991 ميزة تسمح للمستخدم بإنشاء تأثيرات كالموجودة في أفلام السينما مثل التقريب البطيء، والحركة السريعة والبطيئة، حيث يتم تغيير معدل الإطارات الملتقطة أثناء تصويرها.

  • ساحة البلدة

يتميز قسم ساحة البلدة ببرج رمزي ومنصات عرض تعمل بتقنية LED في المنتصف تقوم بعرض مقاطع فيديو تركز على الأقسام الأربعة ومشهد عام لجناح ’باناسونيك‘، فضلاً عن حلول ’باناسونيك‘ المصممة لدعم أولمبياد ريو عام 2016 والألعاب البارالمبية، كما سيشهد هذا القسم عرض الدراجة الكهربائية الذكية من ’جوجورو‘ (SmartscooterTM). وتهدف شركة ’جوجورو‘ لإحداث ثورة الطاقة الحضرية مع دراجاتها الكهربائية العاملة ببطاريات الليثيوم أيون من ’باناسونيك‘ بحجم 18650، جنباً إلى جنب مع البنية التحتية المخصصة لتبادل البطاريات والتي ابتكرتها ’جوجورو‘.

Picture1

جناح’باناسونيك‘في معرضالإلكترونيات الاستهلاكيةCES

الفترةالزمنية: ابتداءًمنالأربعاء6 ينايرولغاية السبت 9 يناير 2016

المكان: مركز لاس فيجاس للمعارض (LVCC)، القاعة المركزية (#9808)

مساحةالجناح: 1.575مترمربع

العروض: أحدثالمنتجاتالإلكترونيةالاستهلاكية، والحلول المؤسسية، وأحدث منتجات السيارات والطيران، وغيرها من الحلول المتنوعة

Panasonic Live@CES 2016

سيقوم المراسلون الذين يتمتعون بنسب متابعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بتقديم تقاريرهم من جناح ’باناسونيك‘ وفق عدة زواياً مختلفة. وستتم مشاركة الحماسة التي يزخر بها طابق المعرض عبر هذه التقارير المصورة.

http://www.panasonic.com/CES

 

 

نبذة عن ’باناسونيك‘:

تعتبر ’باناسونيك كوربوريشن‘ شركةً رائدةً على مستوى العالم في مجال تطوير طيف متنوع من التقنيات والحلول الإلكترونية لعملائها ضمن ثلاث قطاعات رئيسية هي: الإلكترونيات الاستهلاكية، وحلول الإسكان والسيارات والشركات، وصناعات الأجهزة. ومنذ تأسيسها عام 1918، وسعت الشركة رقعة تواجدها العالمي، حيث أنها تشغل في الوقت الحالي 468 شركة تابعة و94 من الشركات ذات الصلة حول العالم، مسجلةً صافي مبيعات موحد بواقع 7.715 تريليون ين ياباني للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 مارس 2015. وتلتزم الشركة بسعيها الدؤوب لتحقيق قيمة جديدة من خلال الابتكار عبر خطوطها الفرعية، كما تستخدم الشركة تقنياتها من أجل تحقيق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. للمزيد من المعلومات حول ’باناسونيك‘، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.panasonic.com/global

تعليقات عبر الفيسبوك