الأخبار

تويتر تُريد إلغاء غرامة الدعاية الإرهابية في تركيا

Photo illustration of Twitter logo on an iPhone display next to a Turkish flag

قبل فترة قامت السلطات التركية بتغريم تويتر مبلغ يُقدّر بحوالي 150,000 ليرة تركية (50,000 دولار) وذلك بسبب رفض تويتر حذف تغريدات تتعلق بمنظمة إرهابية، وبالرغم من قلّة المبلغ المطلوب دفعه إلّا أنّ الشركة لا تريد دفعه أصلًا.

قامت الشركة اليوم الخميس برفع دعوى قضائية في محكمة أنقرة تُطالب فيها بإلغاء الغرامة الموقعة عليها من قبل السلطات التركية بسبب عدم حذف محتوى تدّعي تركيا أنّه “دعايا إرهابية” حيث نُشر هذا المحتوى بواسطة أعضاء في حزب العمّال الكردستاني والذي يعتبر منظمة إرهابية داخل تركيا.

بنظرة محايدة على موقف تويتر المتأزم في تركيا سنجد أنّ شبكة التدوين المُصغّر لا ترغب بالإذعان لطلبات الحكومة التركية ربما كنوع من التحدي بسبب إيقاف تركيا للشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيسبوك عند حدوث أزمات سياسية داخلية لمنع المتظاهرين من التواصل مثلًا، فرفض دفع غرامة ضئيلة مثل هذه يعتبر غريب جدًا، والأغرب منه رفض حذف المحتوى المسيئ للسلطات التركية، خاصةً وأنّ الشبكة الاجتماعية لا تتردد أبدًا في حذف أي محتوى خاص بتنظيم الدولة مثلًا أو غيرها من المنظمات الإرهابية، بل إنّها تُزوّد الوكالات الأمنية الغربية بمعلومات عن أصحاب هذه الحسابات حتى، مثلما كشفت لنا فضيحة تسريبات وكالة الأمن القومي من قبل.

ما رأيك الشخصي في موقف تويتر؟

المصدر

‫2 تعليقات

  1. رأيي إن مسألة الإرهاب عند تويتر ليس مرتبطة بالإرهاب ، وإنما مرتبطة بمصالح الدول عندها ، وطبعًا هذا ليس شيء غريبه نعهده على الشركة

  2. موقف نبيل. تويتر أحد أهم الرموز بدعم حرية التعبير في العالم، لها كل دعمي وكل التقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى