الرئيسية / الأخبار / آبل تُفكّر في استخدام كاميرا مزدوجة على آيفون 7

آبل تُفكّر في استخدام كاميرا مزدوجة على آيفون 7

iphone-6-camera1

على الرغم من مرور وقت قصير على إطلاق آبل هاتفها الرائد آيفون 6 إس إلّا أنّ الشائعات لم تنتظر لكثير من الوقت حتى تبدأ بالخروج حول هاتف آبل الرائد القادم آيفون 7، منها التقارير حول استخدام الشركة الأمريكية تقنيات جديدة على آيفون 7 تجعله مضادًا للماء، ثم شائعات استخدام شاحن USB Type-C والكاميرا المزدوجة، وهذه الشائعة الأخيرة تحديدًا عادت للظهور مجددًا اليوم.

عادت شائعة الكاميرا المزدوجة على آيفون 7 للظهور بعد الكشف عن براءة اختراع تخص آبل في هذا الإطار، وتشير التقارير إلى أنّ هدف آبل من استخدام كاميرتين هو إعطاء المصورين القدرة على تقريب الصور بدون خسارة الدقة، وذلك باستخدام كاميرا ذات عدسة عريضة وكاميرا أخرى ببعد بؤري أعمق، وبالتبديل بين الاثنين يمكن تقريب الصورة بدون خسارة دقتها، على العكس من التقريب الرقمي للصور الذي يؤدي إلى خسارة الكثير من الدقة.

وأشارت بعض التقارير أيضًا إلى أنّ استخدام آبل كاميرا مزدوجة قد يرجع إلى نيتها إضافة ميزة التصوير ثلاثي الأبعاد، لكن في هذه الحالة سيكون على آبل إنتاج آيفون 7 بشاشة عرض ثلاثية الأبعاد لعرض الصور والفيديو التي تلتقطها الكاميرا بهذه التقنية.

على أي حال مازال هناك الكثير من الوقت حتى تظهر تسريبات حقيقية حول آيفون 7، خاصةً أنّه سيخرج في الخريف القادم كعادة آبل كل عام.

المصدر

عن أحمد بكري

مُتخصص إدارة وتخطيط، مهتم بكل جديد في التقنية والعلوم الجديدة، ومُتابع لأخبار الشركات والمال والأعمال. تتنوع اهتمامته بين الكرة والسياسة والاقتصاد والتقنية بدون ترتيب محدد



تعليقات فيسبوك على آبل تُفكّر في استخدام كاميرا مزدوجة على آيفون 7

إلى الأعلى