CES 2016: كاسيو تطلق أول ساعة ذكية بنظام أندرويد وير

CASIO WATCH

إن دخلت الشركات التقنية أولاً على ساحة الساعات الذكية، تبعتها شركات الساعات الفخمة، يحق لكاسيو أيضاً أن تصنع ساعة ذكية، والبداية كانت تصميم مناسب للرحلات والاستعمال الخارجي.

أول ساعة ذكية من كاسيو تحمل الأسم WSD-F10 Smart Outdoor Watch وهي مقاومة للماء ويمكن استخدامها حتى عمق 50 متر بفضل اعتمادها على معايير ومواصفات عسكرية.

زودت كاسيو ساعتها بعدة تطبيقات للرياضة مثل Runkeeper للجري و ViewRanger لتتبع الحركة والموقع الجغرافي و تطبيق الطقس MyRadar.

ولا يمكن للساعات الذكية إلا أن تزود بعدة حساسات مثل الضغط والتسارع والبوصلة تعطي صاحبها معلومات مفصلة وبالزمن الفعلي عن التغييرات في البيئة المحيطة بهم وحتى مستوى النشاط مثل الارتفاع والضغط الجوي وشروق وغروب الشمس. كما تتصل مع الهواتف الذكية عبر تطبيق خاص بكاسيو لإرسال البيانات إليها واستعراضها.

على مستوى المواصفات الفنية، فإن ساعة كاسيو تأتي بشاشة قياسها 1.32 بوصة بدقة 320*300 من نوع الكريستال السائل وبتصميم دائري. كما تتصل الساعة بالبلوتوث والشبكات اللاسلكية وإجمالاً تصميمها بارز كونها معدة للاستخدام الخارجي ويمكنها الإتصال مع أجهزة أندرويد بنظام 4.3 وما فوق أو iOS بنسخة 8.2 وما فوق.

من ناحية البطارية تقول الشركة أنها تكفي لاستخدام يوم كامل بشكل اعتيادي، ويمكنها البقاء لشهر كامل بوضعية الاحتفاظ.

السعر مرتفع جداً مقارنة بالمنافسين حوالي 500 دولار وستتاح في اليابان مارس المقبل وفي ابريل تصل السوق الأمريكي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك