CES 2016: الإعلان رسميًا عن Samsung Galaxy TabPro S بنظام ويندوز 10

Samsung Galaxy TabPro S

تسرّبت بالأمس صورة عبر أحد الحسابات ذات المصداقية على تويتر تكشف جهاز لوحي جديد من سامسونج يعمل بنظام تشغيل ويندوز ويشبه في تصميمه جهاز مايكروسوفت سيرفيس في وجود لوحة المفاتيح وقلم الإدخال، وقال المصدر وقتها أنّ هذا الجهاز هو Samsung Galaxy TabPro S.

وقتها اندهشت الصراحة من استخدام سامسونج علامة جالكسي على أحد الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز، وكانت الشركة في الماضي تستخدم اسم أتيف لنظام مايكروسوفت بينما أبقت على جالكسي للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد. وربما تشير سامسونج بشكل غير مباشر أنّ اهتمامها بأجهزة ويندوز سيكون مساويًا لاهتمامها بأجهزة أندرويد عبر توحيد العلامة التجارية.

المهم أنّ جهاز Samsung Galaxy TabPro S تم الكشف عنه رسميًا أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقدته سامسونج ويحمل نفس التصميم المُسرّب والشبيه بجهاز مايكروسوفت سيرفيس، لكنّه يختلف على صعيد المواصفات التقنية.

فالجهاز Samsung Galaxy TabPro S يحمل شاشة مقاس 12” بوصة سوبر أمولد بدقة 2160 * 1440 بكسل ويوفر 10.5 ساعة من البطارية، كما يعمل بمعالج Intel Core M الجديد مع 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت، كما يأتي أيضًا مع تقنيات الاتصال المتقدمة مثل NFC ومخرجي USB-A و USB-C.

الجهاز سيعمل بنظام تشغيل ويندوز10 ولم تكشف سامسونج عن سعره الرسمي بعد، لكنّه سيتوفر بالأسواق في فبراير في إصدارين واي-فاي والجيل الرابع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك