CES 2016: أبرز ما قدمته إنتل من منتجات وشراكات ودمج التقنية في حياتنا

أعلنت شركة إنتل في معرض CES 2016 عن عدد من الشراكات والمنتجات التي تدمج التقنية في عدة مجالات.

دمج التقنية في الرياضة:

• أعلنت إنتل عن تعاونها مع الشبكة التلفزيونية الرياضية العالمية إي إس بي إن ESPN لعرض أحدث مجموعة من التقنيات لإضافة مستويات جديدة من البيانات التحليلية. وسيتم دمج فسيتم دمج تقنيات إنتل الدقيقة Intel Curie في لوحات التزلج في منافسات التزلج على الجليد، وذلك لتوفير بيانات فورية حول الأداء الرياضي للمتسابقين مثل ارتفاع القفزات، ومسافة القفز، والسرعة، وقوة الهبوط. وسيوفر هذا النوع الجديد من البيانات نظرة جديدة للرياضيين حول أدائهم، وقياسات إضافية للمحليين، وذلك بالإضافة إلى تغيير تجربة المشاهدين والمشجعين سواء في منازلهم أو في ارض الحدث.

• كما أعلنت إنتل وريد بول ميديا هاوس عن شراكة عالمية ستمتد لتشمل العديد من البرامج والمنصات. فقد انضم أندرياس جال المدير التنفيذي التقني لريد بول ميديا هاوس على المنبر لعرض كيفية حصول الرياضيين والمشجعين على المعلومات حول أدائهم الرياضي بشكل فوري باستخدام تقنية إنتل Intel Curie، مع وعد بالإعلان عن المزيد من التقنيات في عام 2016 وما بعده.

• كما تتعاون إنتل مع تقنيات ريبلاي Replay Technologies لتقديم تجارب مشاهدة جديدة لمشجعي الألعاب الرياضية سواءً من منازلها أو في الملاعب. فباستخدام تقنية Replay’s freeD، سيتمكن المشجعون من إعادة مشاهدة أهم اللقطات في الأحداث الرياضية من كل زاوية ممكنة ومشاركة مقاطع خاصة مسجلة مع الاخرين. تستفيد تقنيات freeD من معالجات الجيل السادس لإنتل وتقنيات خوادم إنتل لتقديم هذه التجربة الترفيهية التفاعلية.

تغيير مقاييس المتابعة والاهتمام بالصحة:


• أعلنت إنتل ونيو بالانس New Balance عن شراكة استراتيجية لتطوير تقنيات يمكن ارتداؤها تربط الرياضيين بالتقنية لتحسين أدائهم الرياضي، وذلك في إطار جهود قسم الرياضة الرقمي الذي تم تأسيسه مؤخرًا في شركة نيو بالانس. فقد استعرضت أحذية رياضية مزودة بتقنية ثلاثية الأبعاد تعمل باستخدام تقنية إنتل Intel RealSense. كما أعلنت الشركتين عن خططهما لتطوير ساعة رياضية ذكية ستطرح في الأسواق في صيف 2016.

• كما استعرضت إنتل وأوكلي لأول مرة نظارات رادار باس Radar Pace، وهي عبارة عن نظارات ذكية بها نظام تدريب صوتي يعمل بشكل فوري. وتعتبر أوكلي الاسم التجاري الأول والذي يتعاون مع إنتل لدمج التقنية في النظارات الرياضية الذكية. باستخدام تقنية إنتل وتصميمات أوكلي وخاماتها عالية المستوى، تصمم هذه النظارات الذكية لتوفر للعدائين، وراكبي الدراجات، والرياضيين بيانات فورية ترصد مدى تقدمهم وتحسن من أدائهم.


• وتحقق مبادرة إنتل لدمج التفاعل بين الحواس البشرية والتقنية المزيد من التقدم من خلال الطائرات الهوائية والتي عرضهتا إنتل والمزودة بتقنية RealSense، والتي تتمتع بقدرات مانعة للتصادم والمزمع إصدارها في الأسواق في النصف الأول من عام 2016.

• وفي مجال الروبوتات، عرضت إنتل الدراجة الكهربائية سيجواي Segway من نينبوت Ninebot والتي يمكنها أن تتحول إلى روبوت. ويستخدم هذا النظام كاميرا مزودة بتقنية انتل Intel RealSense ZR300 الجديدة لاجتياز البيئات المختلفة والتفاعل بذكاء مع المستخدمين في المنازل والتي تعمل بمعالج إنتل Intel Atom. وتعتزم الشركة أن تطرح هذا الروبوت في الأسواق في النصف الثاني من هذا العام مع طقم أدوات للمطورين.

تعليقات عبر الفيسبوك